icon
التغطية الحية

شبكة محلية توثق 3 عمليات خطف في السويداء منذ بداية آذار

2022.03.12 | 14:17 دمشق

82120920_1356697474509866_3869270049088864256_n.jpg
تجمع لشبان من السويداء احتجاجاً على الفلتان الأمني (ناشطون)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وثقت شبكة السويداء 24 ثلاث عمليات خطف في المحافظة منذ بدء شهر آذار الجاري.

وقالت الشبكة إنه "رغم الانتشار الأمني المكثف، شهدت السويداء، منذ مطلع آذار، ثلاث عمليات خطف، استهدفت اثنين من أبناء المحافظة، والثالث من حمص".

وأضافت الشبكة أن شادي الغاوي من أبناء السويداء، ويقطن في مدينة جرمانا، اختفى في ظروف غامضة، بعد وصوله إلى المحافظة، يوم الأربعاء الفائت، حيث كان يعمل على سيارة أجرة.

وأشارت إلى أنه لم تظهر أي معلومات عنه، منذ اختفائه إذ يرجح أقاربه أنه تعرض لعملية خطف، لا سيما وأن عمليات خطف مماثلة، وقعت العام الفائت، نفذتها عصابات منظمة، واستهدفت سائقي سيارات الأجرة، بعد استدراجهم من خارج المحافظة، طمعاً بالفدية المالية.

كذلك شهدت مدينة السويداء اختطاف موظف في حكومة النظام، من أمام منزله، مساء الأربعاء وهو فرزات القطامي مسؤول قسم المحروقات، في مؤسسة المياه، خطفه مسلحون مجهولون، يستقلون سيارة نوع شام ذات لون فضي ولم تظهر أي معلومات عن غاية الخاطفين حتى اليوم بحسب الشبكة.

وفي مطلع شهر آذار الحالي، اختُطف أحمد حاكمي من محافظة حمص بعد استدراجه إلى مدينة شهبا شمال السويداء ولا يزال محتجزاً لدى الخاطفين، الذين يطالبون بدفع فدية مالية مقابل إطلاق سراحه، وتؤكد عائلته عدم قدرتها على دفع الفدية في حين تسعى مجموعات أهلية للبحث عنه وتخليصه.

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.