icon
التغطية الحية

عصابة تستدرج شاباً من حمص إلى السويداء لاختطافه

2022.03.05 | 22:08 دمشق

download-1535605482503_0.jpg
مدينة السويداء جنوبي سوريا (رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تمكنت عصابة يوم الثلاثاء الماضي من اختطاف أحد الشبان من مدينة حمص، بعد استدراجه إلى مدينة شهبا في السويداء، بحجة التعرف إلى عائلة فتاة تعرف عليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف خطبتها.

وقال موقع "السويداء 24" إن أحمد توجه صباح الثلاثاء، من مدينة حمص، إلى مدينة شهبا، شمالي السويداء، في رحلة بولمان، لزيارة عائلة فتاة، تعرف عليها وقالت له إنها تنحدر من ريف دمشق، وتقيم في شهبا، حيث أبلغ الشاب عائلته بنيته خطبتها، بعد التعرف إلى عائلتها.

وأضاف الموقع نقلاً عن عائلة الضحية أنه أكد في آخر اتصال مع والدته، وصوله إلى مدينة شهبا، وبعد ساعات من انقطاع الاتصال معه، وصلت رسائل عبر الواتساب، إلى عائلته، تُعلن اختطافه، وطلب المُرسل دفع 50 ألف دولار، كفدية مالية، مقابل إطلاق سراحه.

وأشارت العائلة إلى أن أحمد، موظف بسيط، في غرفة تجارة حمص، وينتمي لأسرة فقيرة، وكان قد انفصل عن زوجته قبل فترة، وله ولدان يُعيلهما.

وأضافت: "وعلى إثر اختطافه، أُسعفت والدته إلى المشفى، بعدما تراجعت حالتها الصحية، قلقاً عليه، لاسيما وأن عائلته، لا قدرة لها على دفع الفدية المطلوبة.

وناشد أقارب أحمد، الجهات الأمنية في السويداء، والمرجعيات الاجتماعية والدينية، بالعمل على تخليصه من الخاطفين.

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.