icon
التغطية الحية

سياحة ريف دمشق تتيح رياضة التزلج خلال الشتاء في بلودان

2021.12.21 | 21:57 دمشق

645x344-1605081045136.jpg
إطلاق سياحة التزلج على الجليد في منطقة جبل يونان ببلودان
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت مديرية سياحة ريف دمشق التابعة للنظام، عن إطلاق فعاليات ونشاطات رياضية شتوية في بلودان بمحافظة ريف دمشق، تتضمن تزلجاً على الجليد، مع إمكانية إتاحة رياضة الانزلاق الحر "zip line".

وقال مدير سياحة ريف دمشق وائل كيال إن فعالية التزلج على الجليد بلوح واحد أو بالزلاجات المزدوجة ستطلق مطلع العام الجديد 2022 بمنطقة بلودان.

وذكر كيال لموقع "أثر برس" الموالي أن منطقة جبل يونان اختيرت لإطلاق هذه الفعالية لكونها الأكثر ملائمة من ناحية البرودة وتراكم الثلوج والجليد.

وأوضح أن هذه الفعالية ستُطلق بالتعاون مع الجمعية السورية للاستكشاف والتوثيق والتي ستجهّز المضمار وتقوم بتسويته في اليوم الذي يسبق الفعالية علماً أن المعدات المتوفرة تتيح مشاركة 20 شخصاً.

"إتاحة الموقع بالمجان"

وأشار إلى أن المضمار سيكون متاحاً للجميع وبشكل مجاني طيلة الشتاء، وذلك بعد انتهاء الفعالية، لافتاً إلى إمكانية الحصول على استثمار لكل من يرغب بافتتاح استراحة أو استثمار عدد من الزلاجات لتأجيرها أو بيعها للراغبين بممارسة هذه الرياضة، وبالتالي يترتب عليهم فقط أجرة الزلاجة، لكون الدخول للمضمار مجانياً.

رياضة "zip line" في سوريا

وادعى مدير السياحة وجود دراسة لتكرار تجربة الانزلاق الحر "zip line" في المنطقة المحيطة ببحيرة زرزر بعد تنظيفها وتجهيزها اعتباراً من الشهر الثالث من عام 2022، لافتاً إلى أنه تمت تجربة هذه الرياضة في طرطوس بقرية السميحيقة.

وتحدث كيال عن دراسة تثبت صلاحية منطقة روضة الزبداني أيضاً لتجربة الـ"zip line" في حال رغب أهالي هذه المنطقة باستثمار المشروع، معتبراً أن عوائده المادية ستكون كبيرة لقرب المنطقة من دمشق ورغبة الزوار بتجربة هذه الرياضة من دون الحاجة للسفر إلى محافظة أخرى، بحسب ما أورده "أثر برس".