icon
التغطية الحية

سوزان نجم الدين: سأعتزل التمثيل في هذه الحالة | فيديو

2023.04.09 | 19:07 دمشق

الممثلة السورية سوزان نجم الدين (فيس بوك)
الممثلة السورية سوزان نجم الدين (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

كشفت الممثلة السورية سوزان نجم الدين في لقاء أجرته معها الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات عبر برنامجها "شو القصة"، أنها ستعتزل التمثيل إذا ارتدت الحجاب.

وبررت نجم الدين اعتزالها في حال ارتدائها الحجاب بالقول: إن مفهومها عن الحجاب هو "احتجاب عن أي شيء وعن الأضواء".

وحول إن كانت قررت ارتداء الحجاب، أجابت أن "الأمر بيد الله"، مضيفةً أنها لن تقوم بهذه الخطوة قبل أن تكون متشبعة دينياً وملتزمة من كل النواحي.

وحول تصريحها السابق بشأن الملابس العارية والحجاب النفسي الداخلي، أكدت أنها لم تطرحه بتلك الطريقة، بل كان مقصدها هو أن الملابس ليست معياراً للعلاقة بالله، وهو شأن خاص بينهما.

وتابعت: المجتمع يقيّم بحسب الشكل الخارجي، وليس على أساس العقل والأفكار والأعمال التي يقوم بها الشخص.

وأشارت سوزان نجم الدين إلى أنها إنسانة مؤمنة وتسعى لتطوير علاقتها بالله عز وجل بشكل دائم، سواء بقراءة القرآن الكريم بشكل مستمر، وأداء الصلوات في موعدها المحدد، ولا سيما صلاة الفجر التي تراها زيارة لله تروي له خلالها كل شيء.

"يا ريتهم ماتوا".. سوزان نجم الدين تثير الجدل بحديثها عن متضرري الزلزال

وحول تصريحها المثير للجدل الذي قالت فيه "يا ريتهم ماتوا كلهم" في إشارة إلى ضحايا زلزالي سوريا وتركيا المزدوج يوم 6 من شباط الماضي، أكدت أنها كانت تقصد بهذه الجملة، أن الذين خرجوا سالمين من تحت الأنقاض هم بالأساس أموات من القهر والحزن والحرمان والفقر والجوع وفقدان كل شيء".

وأضافت أن من فقد أفراداً من عائلته يتمنى لو أنه توفي قبل أن يشهد هذا اليوم.

ولفتت خلال اللقاء إلى أن أنها تعرضت للتنمر هي وغيرها من الفنانين إلا أن ذلك لم يؤثر عليها إطلاقاً، مضيفةً: "أنا إنسانة بسيطة وطبيعية وليس لدي عقد الترند والشهرة وغير ذلك".

سوزان نجم الدين ضد الربيع العربي

وعرفت نجم الدين بتصريحاتها المعادية للربيع العربي حيث قالت إن الشعوب العربية لا يليق بها الديمقراطية والحرية ولا تستحق سوى الحاكم الديكتاتور و"الخيزرانة"، مضيفةً أن سوريا لا تستحق الأسد.

واصطفت نجم الدين طوال السنوات الفائتة ضد ثورات الربيع العربي، مستثنية من ذلك الثورة المصرية التي وصفتها بـ"العظيمة".

وأشارت في لقاء عبر قناة "القاهرة والناس" المصرية إلى أنّ الثورات دمّرت الشعب الليبي، والشعب العراقي، والشعب السوري.