icon
التغطية الحية

سوري يفقد حياته في أثناء عمله بالإنشاءات في غازي عنتاب

2021.11.26 | 13:26 دمشق

صورة تعبيرية (إنترنت)
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي العامل السوري محمد قدور، أمس الخميس، بانهيار سقالات في مبنى قيد الإنشاء بولاية غازي عنتاب التركية.

وذكر موقع "İleri Haber" التركي تفاصيل الحادثة، حيث انهارت السقالات التي كان يعمل عليها العامل السوري محمد قدور في مبنى قيد الإنشاء مكون من 4 طوابق في منطقة إصلاحية.

ونُقل قدور على إثر الحادثة إلى قسم العناية المركزة في مشفى إصلاحية الحكومي بوساطة سيارة إسعاف، بعد إخراجه من تحت أنقاض السقالة بمساعدة العمال الآخرين الذين كانوا موجودين في مكان الحادثة. 

وعلى الرغم من تدخلات الأطباء في المشفى، فإن محمد قدور قد فقد حياته في مركز العناية المشددة، ونقل جثمانه إلى معهد الطب الشرعي لتشريحه.

ونشر مجلس الصحة والسلامة المهنية في تركيا (ISIG) تقريرا عن حوادث العمل التي أدت إلى الوفاة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2021، والتي أسفرت عن مقتل 1155 عاملاً بينهم 5 سوريين.

وأشار التقرير، إلى أنّ ستة أطفال قتلوا بسبب حوادث عمل، بينهم السوري ماهر فواز الخلف 17 عاما، والذي قتل في أثناء محاولته غسل ​​يديه عندما كان يعمل في الرعي بولاية شانلي أورفة.

يذكر أنّ كثيراً من السوريين يزاولون أعمالاً بشكل غير رسمي (من دون إذن عمل صادر من وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية)، ومن دون تأمينات اجتماعية وتأمين صحي، بسبب رفض أصحاب العمل استخراج وثائق رسمية تضمن حقوق العمال، مما يحرمهم خدمات كثيرة يؤمنها قانون العمل، إضافة إلى عملهم لساعات تزيد على الحد الأعلى المسموح به.