icon
التغطية الحية

سقوط طائرة استطلاع روسيّة في اللاذقية وقصف على إدلب

2020.10.05 | 08:26 دمشق

tayrt_asttla.jpg
سقوط طائرة استطلاع في ريف اللاذقية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الفصائل العسكرية، أمس الأحد، سقوط طائرة استطلاع روسيّة كانت تحلّق في سماء ريف اللاذقية الشمالي، تزامناً مع قصفٍ متبادل بين الفصائل وقوات نظام "الأسد" في ريف إدلب.

وذكرت غرفة عمليات "الفتح المبين" - عبر معرّفاتها - أنّ طائرة استطلاع تابعة للقوات الروسيّة سقطت بين نقاط الفصائل وقوات النظام على محور "الكبينة" (الكبانة) في منطقة جبل الأكراد شمالي اللاذقية.

وحسب مصادر عسكريّة فإنّ أسباب سقوط طائرة الاستطلاع ما تزال مجهولة، مرجّحةً أن سقوطها ناتج عن "عطل فني"، خاصةً أنّ الفصائل العسكرية في المنطقة لم تُعلن استهدافها لأي هدف جوي.

وقبل أيام، أسقطت الفصائل العسكرية طائرة استطلاع متطورة مِن طراز "أورلان 10" تابعة للقوات الروسيّة، كانت تحلّق في سماء منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

اقرأ أيضاً.. الفصائل تُسقط طائرة استطلاع روسيّة متطورة جنوبي إدلب

 

قصف متبادل في ريف إدلب

استهدفت قوات نظام "الأسد" والميليشيات المساندة لها بقذائف المدفعية الثقيلة، أمس الأحد، بلدات وقرى "البارة، الفطيرة، سفوهن، فليفل" في جبل الزاوية جنوبي إدلب، واقتصرت الأضرار على المادية.

وردّت فصائل "الفتح المبين" على قصفِ قوات النظام واستهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، مواقع لـ"النظام" في مدينة كفرنبل جنوبي إدلب، ومدينة سراقب في الريف الشرقي.

حسب ناشطين فإنّ سكان منطقة جبل الزاوية وعموم ريف إدلب الجنوبي يتخّوفون مِن عملية عسكرية لـ قوات النظام بدعمٍ روسي، في ظل خروقات "النظام" المستمرة لـ اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب الموقّع بين روسيا وتركيا، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي.

اقرأ أيضاً.. قصف مكثّف لـ روسيا و"النظام" على جبل الزاوية في إدلب (فيديو)