icon
التغطية الحية

سفير موسكو في أنقرة: سوريا وأوكرانيا على أجندة اجتماع أردوغان وبوتين في سوتشي

2022.07.27 | 16:17 دمشق

بوتين وأردوغان
أوضح بيرخوف أن الوضع في منطقة البحر الأسود وسوريا ومواضيع أخرى تحظى باهتمام بالغ من الجانبين - الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال السفير الروسي في تركيا، أليكسي بيرخوف، إن الوضع في أوكرانيا وسوريا على أجندة اجتماع الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في منتجع سوتشي على البحر الأسود، الأسبوع المقبل.

وفي تصريحات نقلتها وكالة "سبوتنيك"، أوضح بيرخوف إنه "كقاعدة عامة، في المحادثات على أعلى مستوى بين القادة الروس والأتراك، تتم مناقشة مجموعة واسعة من القضايا التي تهم البلدين"، مشيراً إلى أن كلاً من سوريا وأوكرانيا "قضايا دولية وإقليمية على حد سواء".

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن "الوضع في منطقة البحر الأسود وسوريا ومواضيع أخرى تحظى باهتمام بالغ من الجانبين"، مضيفاً أن الرئيسين "سيناقشان مجموعة واسعة من القضايا الثنائية، وقبل كل شيء، في المجالين التجاري والاقتصادي".

وسبق أن أعلنت وسائل إعلام تركية أن الرئيس التركي سيتوجه إلى مدينة سوتشي، في 5 آب المقبل، في زيارة تستغرق يوماً واحداً، يلتقي خلالها نظيره الروسي، في إطار زيارة رسمية.

وتأتي هذه الزيارة بعد القمة الثلاثية السابعة لمباحثات "أستانا" التي عُقدت في العاصمة الإيرانية طهران بحضور الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والرئيس التركي "أردوغان" والروسي "بوتين"  في 19 تموز الحالي، والتي نتج عنها بيان ختامي تضمن مطالبات بخروج القوات الأميركية من شمال شرقي سوريا.