icon
التغطية الحية

سرقة أسلحة من "مخفر شرطة" في السويداء والمتهم عنصر في قوات النظام

2023.02.16 | 15:10 دمشق

سرقة أسلحة مخفر شرطة تابع للنظام في السويداء (إنترنت)
سرقة أسلحة مخفر شرطة تابع للنظام في السويداء (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تعرض "مخفر شرطة" في محافظة السويداء لسرقة عدد من الأسلحة (بنادق روسية/كلاشينكوف)، في حين وجهت التهمة إلى أحد عناصر المخفر بالتورط في السرقة.

وقالت شبكة "السويداء 24" إنّ فرع الأمن الجنائي أوقف جميع عناصر مخفر الشرطة في بلدة سليم شمالي مدينة السويداء، على إثر سرقة الأسلحة الموجودة فيه، ليتبين في التحقيق تورط عنصر واحد من المخفر بعملية السرقة.

وفي التفاصيل، قالت الشبكة إن رئيس مخفر سليم، اكتشف سرقة أربعة بنادق روسية، ومسدسين، في الأسبوع الماضي، فأبلغ "فرع الأمن الجنائي" في السويداء بالحادثة.

وعلى إثر البلاغ، استدعى الفرع المذكور رئيس المخفر وجميع العناصر، وعددهم خمسة، في يوم الحادثة نفسه، وفتح تحقيقاً بالحادثة.

وذكرت الشبكة نقلاً عن مصادر لم تسمها أن الشكوك بعد التحقيقات دارت حول عنصر محدد، ليتبين أخيراً تورطه في عملية السرقة، حيث تم تحويله إلى "القضاء"، وإطلاق سراح بقية عناصر المخفر. وقال المصدر إن "فرع الأمن الجنائي" تمكّن من استعادة الأسلحة المسروقة.

الفلتان الأمني في السويداء

وتعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.