icon
التغطية الحية

مسلحون مجهولون يقتلون مزارعاً في السويداء لسرقة دراجته النارية

2022.05.25 | 07:00 دمشق

3443665584.jpg
عصابات منظمة، تنتشر في عدة مناطق بالسويداء وتنشط في جرائم القتل والخطف وتجارة المخدرات
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم مسلحون مجهولون على قتل مزارع، أمس الثلاثاء، لسرقة دراجته النارية في السويداء في حادثة هي الثالثة من نوعها خلال أسبوع، وذلك وسط فلتان أمني تعيشه المحافظة.

وقالت شبكة "السويداء 24" إن المواطن نزار فكتور الدهنة لقي حتفه، إثر تعرضه لإطلاق نار من مسلحين مجهولين، على طريق كناكر – الأصلحة، في ريف السويداء الغربي مساء الثلاثاء.

وذكرت الشبكة أنّ الضحية ينحدر من قرية جبيب غربي السويداء، ويقيم في قرية الأصلحة بالمنطقة نفسها، إذ يعمل مزارعاً، وفي أثناء عودته من العمل على دراجة نارية، استهدفه مسلحون مجهولون، وسرقوا الدراجة، وجواله.

من جانب آخر، لفتت الشبكة إلى أن عصابات منظمة، تنتشر في قرية جبيب ومحيطها، وتنشط في جرائم القتل والخطف وتجارة المخدرات، وكان من ضحاياها قبل أسبوعين، شخصان من أبناء قرية خربا، قُتلا إثر استهدافهما بالرصاص في ظروف غامضة.

ويوم الأحد الماضي، عثر الأهالي على جثتين لرجلين قتلا في موقعين منفصلين في السويداء، الأول يدعى خلدون أبو فخر (31 عاماً)، وجد مقتولاً بطلق ناري، على طريق دمشق، شمال مدينة السويداء.

أما الضحية الثانية فكان الشاب مدين سليمان جودية، إذ عثر عليه مقتولاً وسط ظروف غامضة، بالقرب من مشروع زراعي تملكه عائلته، شمالي السويداء.

الفلتان الأمني في السويداء

وتشهد محافظة السويداء حالة من الفلتان الأمني رافقها ازدياد في معدل الجريمة، بالإضافة إلى انتشار عصابات السرقة وتجارة المخدرات رغم وجود عشرات الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، حيث تعرض 6 أشخاص للخطف والاحتجاز القسري، في المحافظة، خلال شهر نيسان الماضي، بينما قُتل 16 مدنياً خلال المدة ذاتها، من جراء حوادث عنف متفرقة. بحسب شبكة "السويداء 24" التي أكدت أن جميع القتلى المسجلين، من المدنيين، وهم أربعة عشر من الذكور، وطفلان: ذكر وأنثى.