icon
التغطية الحية

سارق دراجات نارية يلقي قنبلة يدوية على الأهالي في مصياف

2021.10.20 | 17:08 دمشق

1048888343-1-800x549_284154_large.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم أحد لصوص الدراجات النارية، صباح اليوم الأربعاء، على تفجير قنبلة يدوية في مدينة مصياف بريف حماة الغربي.

وقال موقع "أثر برس" الموالي، إن المدعو "م. ك" حاول سرقة إحدى الدراجات النارية بحي القلعة، وبعد اكتشاف أمره من قبل أهالي الحي وملاحقته، أقدم على فتح قنبلة هجومية وإلقائها بين الأهالي، لكن لم تسفر عن وقوع إصابات.

وأكد الموقع أن قوات الأمن التابعة للنظام بالتعاون مع الأهالي لاحقوا السارق وألقوا القبض عليه.

وشهدت مناطق سيطرة النظام تصاعداً كبيراً في عدد الجرائم الجنائية التي استخدمت في معظمها القنابل والأسلحة النارية، ما يعكس حالة الانفلات الأمني الكبير الذي بلغ أشده خلال الأشهر الماضية.

انتشار ظاهرة استخدام القنابل اليدوية في سوريا

وكانت أبرز حوادث استخدام القنابل مؤخراً، تلك التي جرت أمام القصر العدلي في طرطوس، في 23 من أيلول الماضي، حين أقدم رجل على نزع صمام أمان قنبلة وهدد شقيق زوجته المحامي، قبل أن تنفجر وتودي بحياة ثلاثة أشخاص، وجرح 13 آخرين.

وفي 28 من أيلول شهدت منطقة نهر عيشة في ريف دمشق، حادثة جديدة إذ أقدم شخص على رمي قنبلة أمام منزل والد زوجته، ما أدى إلى وفاتها، وإصابة شقيقتها ووالدتها، إضافة إلى 7 أشخاص كانوا في المكان.

وفي 2 من تشرين الأول الجاري، شهدت محافظة طرطوس حادثة أخرى، إذ أقدم أب على رمي قنبلتين "إثر خلافات عائلية" على منزله في قرية عين الجاش، في منطقة الدريكيش، الأولى ضمن غرفة النوم، والثانية خارج المنزل، ما أدى إلى إصابة ابنه (20 عاماً) وابنته (18 عاماً).

وفي مطلع تشرين الأول الجاري، أقدم شاب في محافظة طرطوس، على تفجير قنبلة قرب كراجات المدينة، وذلك بعد محاولة شرطة النظام القبض عليه بعد شكوى من فتاة تحرش بها مع زميله.