icon
التغطية الحية

رودريغو يقود ريال مدريد للتأهل في مباراة مثيرة ضد تشيلسي

2023.04.19 | 13:54 دمشق

البرازيلي رودريغو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني
البرازيلي رودريغو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

شهد ملعب ستامفورد بريدج في لندن، أمس الثلاثاء ، أداءً تاريخياً للاعب البرازيلي الشاب رودريغو ، الذي منح ريال مدريد الفوز بنتيجة 2-0  على تشيلسي ، وبالتالي تأهله إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

تجاوز ريال مدريد حامل اللقب منافسه تشيلسي، ليبلغ الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث منحت ثنائية رودريغو الفوز للفريق الإسباني 2-صفر على ملعب ستامفورد بريدج، ليحسم المواجهة بنتيجة 4-صفر في مجموع المباراتين، ما سيدفعه لمواجهة محتملة مع مانشستر سيتي.

وافتتح رودريغو التسجيل في الدقيقة 58، وسجل مرة أخرى في الدقيقة 80، ليدفع جماهير تشيلسي نحو حالة من النزوح الجماعي من الملعب.

بعد تأخره بنتيجة 2-0 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي في ملعب برنابيو، كان لدى تشيلسي فرص عديدة، ولكنهم لم يستغلوا ذلك خلال الشوط الأول. وفي بداية الشوط الثاني، دفع ثمن ذلك، حيث سجَّل رودريغو هدفاً لصالح فريق ريال مدريد وقاده إلى التأهُّل إلى المرحلة التالية.

واقترب نغولو كانتي مرتين من تقليص الفارق، وأنقذ تيبو كورتوا حارس تشيلسي السابق وحارس ريال مدريد الموقف قبل نهاية الشوط الأول، ليحبط فريقه القديم.

استغلال رودريغو هجمته السريعة، لم يُبقي أي فرصة للنادي اللندني للعودة، حيث خسر جميع المباريات الأربع منذ عودة فرانك لامبارد كمدرب مؤقت.

أنشيلوتي يصف تأهل ريال مدريد أمام تشيلسي بالصعب 

اعترف الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، بأن فريقه واجه صعوبات كبيرة أمام تشيلسي الإنجليزي أمس الثلاثاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مؤكداً أن لاعبيه نجحوا في فرض التعادل السلبي في الشوط الأول، ومن ثم إنهاء اللقاء لصالحهم في الشوط الثاني.

وقال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة "لقد كانت مباراة صعبة ومعقدة، كما كان متوقعاً، لأن منافساً مثل تشيلسي يحاول تقديم كل شيء في الملعب. تشيلسي قدم مباراة طيبة للغاية في الشوط الأول، وكانت هناك مشاكل كثيرة، وكورتوا ساعدنا في الحفاظ على التعادل السلبي". 

وأثنى الإيطالي على دفاع فريقه واصفاً إياه بالجيد، مؤكداً أن مدافعي النادي الملكي كانوا السبب في الإطاحة بليفربول وتشيلسي الإنجليزيين في دور الـ16، ثم ربع النهائي على الترتيب. 

وتابع مدرب الميرينغي حديثه بالقول: "نجحنا في صناعة الفارق عندما كان هناك التزام دفاعي جماعي، هذا هو الأساس لإظهار الإمكانات الفنية التي نمتلكها. استقبلنا هدفين في أول 10 دقائق أمام ليفربول (في ذهاب ثمن النهائي)، ولكن بعد ذلك أظهرنا صلابة دفاعية كبيرة".