icon
التغطية الحية

ريال مدريد يقسو على ضيفه تشيلسي بثنائية في دوري الأبطال

2023.04.13 | 14:37 دمشق

هدف الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد في شباك تشيلسي في دوري أبطال اوروبا، اسبانيا، 12 نيسان/أبريل 2023 (رويترز)
هدف الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد في شباك تشيلسي في دوري أبطال اوروبا، اسبانيا، 12 نيسان/أبريل 2023 (رويترز)
+A
حجم الخط
-A

حقق فريق ريال مدريد الإسباني انتصاراً هاماً في دوري أبطال أوروبا بعدما فاز على ضيفه تشيلسي الإنجليزي في المباراة التي جرت يوم أمس الأربعاء، حيث انتهى اللقاء بنتيجة 2-0 على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو في ذهاب ربع نهائي البطولة

تمكن نادي ريال مدريد الإسباني من إحراز هدف التقدم في الشوط الأول، عقب تمريرة بارعة من داني كارفاخال إلى كريم بنزيما الذي تمكّن من الهروب من حارس المرمى ودفع الكرة بنجاح داخل الشباك.

في الشوط الثاني، استمر نادي مدريد في الهجوم حتى تمكن ماركو أسينسيو من إضافة الهدف الثاني للنادي الملكي، وتمكن ريال مدريد من التحكم في المباراة وإنشاء العديد من فرص التسجيل بشكل خطير أمام مرمى فريق تشيلسي.

قبل نهاية  المباراة، تمكَّن حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا، من صد العديد من الأهداف الخطيرة التي اتجهت نحو مرماه.

بفوزه الأخير، اقترب ريال مدريد من التأهل إلى دور النصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، في حين يحتاج فريق تشيلسي إلى تحقيق فوز بثلاثة أهداف دون رد في مباراتهم التالية على ملعب ستامفورد بريدج في لندن. يسعى ريال مدريد المثابر في رحلته نحو لقب هذه البطولة والنجاح في المشاركة الأوروبية بعد غياب.

ثنائية بنزيما وأسينسيو 

قاد ثنائي ريال مدريد، كريم بنزيما وماركو أسينسيو، الميرنغي لتحقيق الفوز المستحق على ضيفهم تشيلسي الإنجلزي في المباراة التي جمعت بينهم على ملعب سانتياجو بيرنابيو في إطار ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا. افتتح بنزيما التسجيل في الدقائق الأولى من المباراة بعد استغلال تمريرة من زميله توني كروس لإحراز هدف رائع.

وتمكّن أسينسيو من تحقيق الهدف الثاني لصالح فريق ريال مدريد في  الدقيقة الـ 74، بعد استلامه لتمريرة مذهلة من قِبَل فرانشِسكُو ريجُّون المُدَافِع، وضعها في الشباك معلناً تقدم الميرينغي .

بعد هزيمته في الكلاسيكو الإسباني أمام برشلونة، يأتي هذا الفوز كتعويض مهم لفريق ريال مدريد، حيث يسعى الآن للحفاظ على زخمه في مباراة الإياب على أرض تشيلسي في ستامفورد بريدج.

على الرغم من أداء فريق تشيلسي الجيد في بعض أجزاء المباراة، لم يتمكن من تحقيق الفوز على فريق ريال مدريد المتألق وهذا قد يؤثر سلبا على فرصه في التأهل إلى نصف نهائي البطولة.

سيحرص ريال مدريد الآن على الاستفادة من فوزه الأخير وتحقيق نتائج إيجابية في لقاء الإياب، لكي يضمن تأهله إلى المربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا والمضي قدمًا في سعيه المستمر للفوز بلقب بطولة قارة أوروبا.

 ماركو أسينسيو يحقق رقماً قياسياً 

بعد تحقيق هدف بنزيما في الدقيقة الـ21،قدم البديل ماركو أسينسيو أداء رائعا وتمكَّن من تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 74 في شباك تشيلسي ضمن ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

هدف أسينسيو هو الثاني له في هذه البطولة، ليرفع رصيده إلى 9 أهداف ويرتفع كأكثر لاعب سجَّل على دكة البدلاء، بتلك الثنائية، استطاع ريال مدريد تحقيق فوزٍ مهم بنتيجة 2-0 على تشيلسي، ليسير بثبات نحو التأهل إلى النصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

بطاقة صفراء لمدافع تشيلسي بعد عرقلته فينيسيوس

 البطاقة الصفراء كانت من نصيب مدافع تشيلسي ويسلي فوفانا بعد ارتكابه لعرقلة بحق فينيسيوس جونير، وذلك بعد أن سبق له أن ارتكب تدخلاً عنيفاً آخر خلال المباراة، إلا أن الحكم قرر عدم إصدار أي بطاقة حينها. وبذلك، يكون فوفانا هو اللاعب الوحيد الذي حصل على إنذار خلال هذه المباراة حتى الآن، في ظل استحواذ ريال مدريد على أغلبية كرة القدم في شوط المباراة.

بفضل الأداء الرائع للاعبين، وبخاصة فينيسيوس جونيور الذي كان يتحرك بشكل مُثير ومُنظم في هجمات فريقه على مرمى تشيلسي، نجح ريال مدريد في تحقيق هذا الفوز. وبما أنه حصل على هذا الانتصار، فإنه يتقدَّم بثقةٍ نحو التأهل للدور القادم من دوري أبطال أوروبا.

إياب دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وتشيلسي

يستعد عشاق كرة القدم حول العالم لمتابعة المواجهة الهامة التي ستجمع بين فريق ريال مدريد وفريق تشيلسي الإنجليزي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا. وبعد فوز ريال مدريد في المباراة الأولى بنتائج 2-0، يحل الفريقان ضيفا على أَرضية مَلْعَب تشيلسي، في انتظار تحدٍ جديد

يسعى فريق ريال مدريد إلى المضي قدماً في حصد الانتصارات وإثبات تفوقه على فريق تشيلسي، بالمقابل يحاول الأخير تحسين أدائه والتفوق على خصمه للحصول على مكان في نهائي البطولة. من المتوقع أن المباراة ستشهد تنافسًا شديدًا بين الفريقين وزخمًا كبيرًا على المدرجات.

من جانبهم، سيتمتع لاعبو فريق ريال مدريد بأعلى مستوى من التركيز والجاهزية لخوض هذه المباراة الحاسمة، محافظين على الأسلوب المثالي الذي أظهروه في المباراة السابقة وعلى تنفيذهم للثنائية المذهلة التي تحققت عن طريق كريم بنزيما وماركو أسينسيو.

بدوره، يتوقف نجاح فريق تشيلسي على قدرات اللاعبين المميزين والتكامل في العمل الجماعي، وذلك بغية الوصول إلى مستوى عالٍ من تحقيق الأهداف واستمرار التفوق خلال المباراة.

بالتأكيد، سينتظر المشجعون الذين تابعوا اللقاء الأول والأحداث السابقة بشغف كبير نتائج المباراة الثانية بفضول. ومن المتوقع أن يكون هذا اللقاء مثيرًا وعصيبًا، حيث ستكون هناك منافسة شديدة للفرضية التي تؤهل إلى المرحلة النهائية.