icon
التغطية الحية

بنزيما يقود ريال مدريد للفوز على تشيلسي بثلاثية في لندن

2022.04.07 | 03:21 دمشق

krym-bnzyma-ryal-mdryd.jpg
بنزيما لاعب ريال مدريد
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

سجل اللاعب كريم بنزيما ثلاثية جديدة، شملت هدفين من ضربتي رأس رائعتين في غضون ثلاث دقائق بالشوط الأول، ليقود ريال مدريد للفوز خارج أرضه 3-1 على تشيلسي حامل اللقب في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في العاصمة البريطانية لندن.

وأكمل بنزيما الثلاثية، أمس الأربعاء، من استغلال لخطأ الحارس إدوار مندي بعد الاستراحة ليضع ريال في موقف مريح قبل خوض الإياب في مدريد يوم الثلاثاء المقبل، وفق وكالة "رويترز".

وأحرز مهاجم فرنسا ثلاثية في اللقاء السابق أمام باريس سان جيرمان ليقود ريال لانتفاضة في إياب دور الـ 16.

ومنح كاي هافرتس بصيص أمل للفريق الإنجليزي حين سجل قبل نهاية الشوط الأول من مسافة قريبة بعد تمريرة جورجينيو العرضية في الدقيقة 40 ليحول النتيجة إلى 2-1.

لكن انهارت فرص تشيلسي في تحقيق انتفاضة بسبب خطأ مندي الذي استغله بنزيما في الدقيقة 46.

37 هدفاً هذا الموسم

وحاول الحارس السنغالي تمرير كرة إلى روديجر خارج منطقة الجزاء لكن بنزيما قطع الكرة وسدد في المرمى الخالي محرزاً هدفه 37 هذا الموسم.

ودمر بنزيما معنويات تشيلسي حين استغل سلاح ضربات الرأس أولاً في الدقيقة 21 بعد تمريرة فينيسيوس جونيور العرضية في الدقيقة 21 من اليسار وبعدئذ أحسن التعامل مع تمريرة لوكا مودريتش من اليمين في الدقيقة 24 ووقف مندي في المرتين بلا حول ولا قوة.

وكان بإمكان بنزيما إكمال الثلاثية في الشوط الأول لكنه سدد خارج المرمى في فرصة خطيرة في ظل الدفاع المتواضع لتشيلسي.

وأبلغ بنزيما التلفزيون الإسباني "الأهداف الثلاثة مهمة للغاية، أنا أكثر سعادة بتسجيل الهدف الثالث لأنني أهدرت فرصة في الشوط الأول وكنت أفكر فيها لأنه من المهم أن نسجل الأهداف. ثم أحرزت هدفاً آخر ولهذا أنا سعيد جداً".

وأضاف "جئنا اليوم من أجل الفوز، وإظهار أننا ريال مدريد. نجحنا لأننا لعبنا بشكل جيد للغاية منذ الدقيقة الأولى وحتى الأخيرة".

وأراد الفريق الإسباني الثأر من منافسه اللندني الذي أطاح به من الدور قبل النهائي في الموسم الماضي قبل أن يتوج باللقب في بورتو.

جرس إنذار مبكر

ودق فينيسيوس جرس إنذار مبكر لأصحاب الضيافة حين سدد في العارضة بالدقيقة العاشرة.

وقاوم تشيلسي في الشوط الثاني وأتيحت له أخطر الفرص لكن البديل روميلو لوكاكو فشل في استغلال فرصة ثمينة في الدقيقة 69 من ضربة رأس أمام المرمى.

وفي الدقائق الأخيرة سدد البديل الآخر حكيم زياش فوق المرمى من مسافة قريبة أيضاً.

وتميل الكفة الآن نحو ريال، الفائز باللقب 13 مرة لكن لم يسبق له التغلب على تشيلسي ألبتة، للتأهل للمربع الذهبي ومواجهة مانشستر سيتي أو غريمه أتليتيكو مدريد.

وكال كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، الذي قاد تشيلسي لموسمين ونال معه ثنائية الدوري وكأس الاتحاد الإنكليزي في 2010، المديح لسيطرة فريقه على المباراة وتشكيل خطورة في الهجمات المرتدة.