icon
التغطية الحية

ردّاً على قصفه.. فصائل تستهدف مواقع "النظام" شمال غربي سوريا |فيديو

2022.09.09 | 12:33 دمشق

الجبهة الوطنية للتحرير
فصائل تستهدف مواقع قوات "الأسد" شمال غربي سوريا (يوتيوب)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت فصائل عسكرية، أمس الخميس واليوم الجمعة، مواقع قوات نظام الأسد في أرياف إدلب وحماة واللاذقية، وذلك ردّاً على قصفها المتكرّر الذي أوقع ضحايا مدنيين شمال غربي سوريا.

وأعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" أنّ فوج المدفعية والصواريخ التابع لها استهدف تجمّعات قوات النظام في محاور كفرنبل ومعرة النعمان وحنتوتين في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب.

وقالت "الجبهة الوطنية" إنّ الاستهداف يأتي ردّاً على المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام، أمس الخميس، بحق المدنيين في قرية حفسرجة غربي إدلب، وراح ضحيتها أكثر من 20 مدنياً بين قتيل وجريح.

كذلك أعلنت "هيئة تحرير الشام" استهداف تجمعات قوات "الأسد" في قرية ناعورة جورين بمنطقة سهل الغاب غربي حماة، وقرية عين الحمام شمالي اللاذقية، مشيرةً إلى أنّها حقّقت إصابات مباشرة.

قوات "الأسد" تقصف إدلب مجدّداً

جدّدت قوات النظام قصفها المدفعي والصاروخي على ريف إدلب، صباح اليوم الجمعة، واستهدفت قريتي غانية والشيخ سنديان والسرمانية في منطقة جسر الشغور بالريف الغربي.

اقرأ أيضاً: قصف صاروخي لـ قوات "الأسد" على جبل الزاوية بإدلب

كذلك جدّدت الطائرات الحربية الروسية غاراتها على الأطراف الغربية لمدينة إدلب، مساء أمس الخميس، بعد ساعات من ارتكابها مجزرةً في المنطقة ذاتها.

وقتل وجرح أكثر من 20 مدنياً بينهم أطفال ومُزارعون وعمّال مناشر حجر، أمس الخميس، بأكثر من 14 غارة روسيّة بالقنابل العنقودية، استهدفت مناطق عدّة في الأطراف الغربية لمدينة إدلب.

وصباح أمس، حلّقت لساعات طويلة أربع طائرات حربية روسيّة في سماء إدلب، ونفّذت غارات بصواريخ تحمل قنابل عنقودية على أطراف ومحيط بلدات وقرى (حفسرجة، الشيخ يوسف، الشيخ بحر، الغفر) في الريف الغربي.