icon
التغطية الحية

رداً على اقتحام الأقصى.. إطلاق صاروخ من غزة تجاه المستوطنات الإسرائيلية

2023.04.05 | 06:33 دمشق

تشهد مدينة القدس وضواحيها تزايد التوتر منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو - الأناضول
تشهد مدينة القدس وضواحيها تزايد التوتر منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو - الأناضول
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، فجر الأربعاء، عدداً من الصواريخ تجاه المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وذلك رداً على اعتداء قوات الاحتلال على المعتكفين في المسجد الأقصى.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه رصد إطلاق 9 صواريخ من قطاع غزة، على دفعتين، مؤكداً اعتراض 4 منها بوساطة أنظمة الدفاع الجوي.

وأضاف أن 4 من تلك الصواريخ، سقطت في منطقة مفتوحة، موضحاً أنه لم يطلق أي صواريخ اعتراضية نحوها.

الشرطة الإسرائيلية تقتحم المصلى القبلي بالمسجد الأقصى

واقتحمت قوات من شرطة الاحتلال، ليلة الثلاثاء - الأربعاء، المصلى القبلي بالمسجد الأقصى في القدس الشرقية، وألقت قنابل الصوت على المعتكفين داخله في محاولة لإجبارهم على الخروج.

واستبقت الشرطة الإسرائيلية اقتحام المصلى بقطع التيار الكهربائي، حيث أجبرت عشرات المعتكفين الذين كانوا موجودين في ساحات الحرم القدسي على مغادرة المكان.

وتنتشر قوات كبيرة من الشرطة في محيط المصلى القبلي وتمنع الفلسطينيين من الدخول إليه، بحسب وكالة الأناضول.

إصابات في المسجد الأقصى

أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بوقوع إصابات في المسجد الاقصى من جراء مواجهات بين المصلين المعتكفين وقوات شرطة الاحتلال.

وقال الهلال الأحمر في القدس في بيان "قوات الاحتلال تمنع جميع طواقم الإسعاف من الدخول للمسجد الاقصى المبارك وتعتدي عليها"، معلناً عن رفع درجة التأهب القصوى "واستنفار جميع طواقمه ومتطوعيه".

وأظهرت لقطات مصورة اقتحام الشرطة الإسرائيلية المصلى القبلي بالمسجد الاقصى والاعتداء على المصلين بالضرب واعتقال عدد منهم.

وكانت جماعات الهيكل المزعوم دعت إلى اقتحام المسجد الأقصى بالتزامن مع بداية الفصح، إلا أن هذا العام شهد أيضاً دعوات مكثفة لذبح قرابين العيد داخل باحاته.

وتشهد مدينة القدس الشرقية وضواحيها تزايد التوتر منذ تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة برئاسة بنيامين نتنياهو أواخر العام الماضي والتي يصفها إعلام عبري بأنها "الأكثر تطرفاً في تاريخ إسرائيل".