icon
التغطية الحية

رجل يقتل امرأة ويحرق منزلها لإخفاء معالم الجريمة في حلب

2023.03.07 | 15:26 دمشق

قسم شرطة الميدان في حلب (فيس بوك)
قسم شرطة الميدان في حلب (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم رجل على قتل امرأة في العقد الخامس من عمرها ثم افتعل حريقاً في منزلها بحلب، لإخفاء معالم الجريمة التي ارتكبها بسبب خلافات شخصية بينهما.

وقالت وزارة الداخلية التابعة للنظام في منشور عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك"، يوم الإثنين، إن قسم شرطة الميدان في حلب تلقى بلاغاً "بنشوب حريق ضمن أحد المنازل في حي الميدان، فتوجهت دوريات من القسم المذكور وفوج إطفاء حلب إلى المكان وتم إخماد الحريق وتبين وجود جثة لامرأة في العقد الخامس من العمر وهي صاحبة المنزل وتدعى (عبير. خ)".

وأضافت، "من خلال جمع المعلومات عن الحادثة تبين أن الحريق مفتعل بقصد إخفاء معالم جريمة قتل حصلت قبل الحريق، وبعد جمع الأدلة والقرائن حول الجريمة تم الاشتباه بالمدعو (عبد القادر. س) وأُلقي القبض عليه بمساعدة أهالي الحي".

واعترف المتهم خلال التحقيق، أنه قام بـ"خنق المغدورة بواسطة وسادة ثم قام بوضعها في حمام منزلها ووضع أغطية (حرامات) عليها وافتعل الحريق لإخفاء معالم الجريمة وذلك لوجود خلافات شخصية بينهما، ثم قام بسرقة بعض ملابسها وهاتفها الخليوي وبعض الأدوات من المنزل وبدلالة المقبوض عليه تم استرداد المسروقات" وفق زعم "داخلية النظام".

جرائم القتل في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.