icon
التغطية الحية

رجل يقتل زوجته في اللاذقية بسبب خلافات عائلية ويتخلص من طفله الشاهد على الجريمة

2023.03.05 | 15:05 دمشق

فرع الأمن الجنائي التابع للنظام السوري في اللاذقية (فيس بوك)
فرع الأمن الجنائي التابع للنظام السوري في اللاذقية (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم رجل في حي بستان الريحان باللاذقية، على قتل زوجته طعناً وخنقاً بسبب خلافات عائلية بينهما، ثم تخلص من طفله بنفس الطريقة كونه الشاهد الوحيد على الجريمة.

وذكرت وزارة الداخلية التابعة للنظام السوري، في منشور عبر حسابها على "فيس بوك"، يوم الأحد، أن جريمة قتل لأم وطفلها وقعت بتاريخ 1 آذار الجاري في حي بستان الريحان قرب ساحة العيد.

وقالت داخلية النظام، إن دوريات من فرع الأمن الجنائي وقسم شرطة مدينة اللاذقية، عثرت على جثة الأم "جهيدة. ل" في غرفة النوم، وجثة طفلها "حسن" من مواليد 2018 على أرض الصالون، بالإضافة إلى مسمارين لقبضة سكين في مسرح الجريمة.

منشور وزارة الداخلية
رجل يقتل زوجته في اللاذقية بسبب خلافات عائلية ويتخلص من طفله بعد أن شهد على الجريمة

وأضافت الوزارة، "من خلال تحليل الأدلة والقرائن تم الاشتباه بزوج المغدورة المدعو (جميل. ك) بعد جمع المعلومات التي تفيد بوجود خلافات سابقة بينهما، حيث تم إلقاء القبض عليه وبالتحقيق معه ومواجهته بالأدلة اعترف بإقدامه على قتل زوجته في غرفة النوم بسكين مطبخ بعدة طعنات في جسدها ورقبتها بعد وضع الوسادة على وجهها لكتم صوتها بسبب وجود خلافات بينهما، وبعدئذ توجه إلى صالون المنزل وقام بقتل ابنه بنفس الطريقة خوفاً من كشفه".

وزعمت داخلية النظام، أنها عثرت على أداة الجريمة وكنزة كان يرتديها الجاني خلال ارتكاب جريمته، وهما ملطختان بالدماء.

جرائم القتل في سوريا

وتشهد مناطق سيطرة النظام السوري وقوع العديد من جرائم القتل إما بهدف السرقة أو بدوافع أخرى في ظل الانفلات الأمني الذي تعيشه تلك المناطق، بالإضافة إلى انتشار السلاح فيها.