icon
التغطية الحية

"رجال الكرامة" في السويداء تضبط شحنة كبتاغون معدة للتهريب إلى الخليج

2024.02.09 | 07:25 دمشق

1
(تعبيرية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت حركة "رجال الكرامة"، مساء الخميس، عن ضبط كمية كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدر في شاحنة مُعدة للتهريب إلى الخليج.

وقال المسؤول الإعلامي في الحركة، في تصريح لتلفزيون سوريا، إن الشحنة ضُبطت بالتعاون مع اللجان الأهلية، مشيراً إلى أن الكمية ستُتلف غداً (اليوم الجمعة) بحضور وجهاء وزعامات المحافظة.

من جانبها ذكرت شبكة "السويداء 24" أن الشحنة كانت تحوي نحو 200 ألف حبة كبتاغون، مبيناً أنها اكتُشفت مصادفة في شاحنة نقل بالعبور كان قد اشتراها مواطن من أهالي السويداء قبل أيام بنية العمل بها بين سوريا ودول الخليج.

وبحسب الشبكة فإن صاحب السيارة "أجرى لها عملية صيانة في ورشة "كراج النخيل" بريف دمشق، وتفاجأ بعد خروجها من الورشة بوجود زوائد عليها لم تكن موجودة مسبقاً، سببت احتكاكاً مع الإطارات، ما دفعه للتوجه إلى ورشة أخرى في مدينة السويداء".

وفي الورشة الثانية بمدينة السويداء، وخلال عملية فك بعض الأجزاء في الشاحنة والزوائد التي تم تركيبها في ريف دمشق، تبين وجود كميات من الكبتاغون مخبأة بعناية، وفق المصدر.

وأضاف: "أبلغ المواطن وصاحب الورشة، عدداً من أبناء مدينة السويداء وحركة رجال الكرامة بالحادثة. وقامت كوادر الحركة بالتعاون مع الفعاليات الأهلية، بإجراء عملية مسح لكافة الأجزاء في الشاحنة، أدت لاكتشاف كميات كبيرة من الكبتاغون مخبأة في تلك الأجزاء".

"رجال الكرامة" تلاحق مهربي المخدرات

وسبق أن أصدرت الحركة بياناً طلبت فيه من الأردن وقف عملياته العسكرية في المحافظة، مؤكدة استعدادها لملاحقة المتورطين في عمليات تهريب المخدرات.

وقالت الحركة في بيانها آنذاك إنه على المملكة الأردنية وقف العمليات العسكرية ضد المواقع المدنية وتوخي الحذر عند تنفيذ أي عملية، وإطلاعهم على تحركاتهم العسكرية والتنسيق مع الحركة.

وعقب ذلك، شنت "الحركة" في السويداء حملة أمنية استهدفت أشخاصاً قالت إنهم متورطون في عمليات تجارة وتهريب المخدرات، ودهمت منازل في بلدة ذيبين جنوب غربي السويداء واعتقلت 4 أشخاص على الأقل.