icon
التغطية الحية

هل بدأت "حركة رجال الكرامة" بملاحقة مهربي المخدرات في السويداء؟

2024.01.26 | 08:20 دمشق

آخر تحديث: 26.01.2024 | 09:13 دمشق

قفاف
هل بدأت "حركة رجال الكرامة" بملاحقة مهربي المخدرات في السويداء؟ (السويداء24)
السويداء - خاص / متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنت "حركة رجال الكرامة" في السويداء، أمس الخميس، حملة أمنية استهدفت أشخاصاً متورطين في عمليات تجارة وتهريب المخدرات في ريف المحافظة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بإطلاق حركة رجال الكرامة "أولى عملياتها الأمنية ضد مهربي المخدرات"، مساء أمس الخميس، مضيفاً أن الحركة "دهمت منازل في بلدة (ذيبين) جنوب غربي السويداء واعتقلت 4 أشخاص مرتبطين بعمليات تهريب المخدرات".

من جانبها، أوضحت شبكة أخبار "السويداء 24" أن الحركة "أطلقت حملتها (العسكرية) بتفويض من أهالي بلدة ذيبين بريف المحافظة، حيث دخل رتل كبير إلى البلدة واقتحم عدة أماكن، وألقى القبض على أشخاص متهمين بجرائم مختلفة".

"سرقة وسلب واتجار بالمخدرات"

ولم تُشر "السويداء 24" بشكل واضح إلى ارتباط المستهدَفين بجرائم تهريب المخدرات، لكنها نقلت عن مصدر في الحركة قوله إن "اجتماعاً جرى بين وجهاء ومشايخ من البلدة مع قيادات في الحركة، منح الوجهاء خلاله تفويضاً أهلياً بدخول الحملة، وملاحقة بعض المتهمين بالإخلال بأمن وأمان الأهالي، والاعتداء على أرزاقهم".

وأضاف المصدر: "ستواصل الحركة عملياتها في الأيام القادمة ضد من تتهمهم بالتورط في عمليات السلب والخطف والاتجار بالمخدرات، وغيرها من الجرائم التي تحتاج وقفة جادة من جميع فعاليات المجتمع لمكافحتها".

حركة رجال الكرامة تطلب من الأردن تسليمها قائمة مهربي المخدرات

وقبل نحو أسبوع، أصدرت الحركة بياناً طلبت فيه من الأردن وقف عملياته العسكرية في المحافظة، مؤكدة استعدادها لملاحقة المتورطين في عمليات تهريب المخدرات.

وقالت الحركة في بيانها إنه على المملكة الأردنية وقف العمليات العسكرية ضد المواقع المدنية وتوخي الحذر عند تنفيذ أي عملية، وإطلاعهم على تحركاتهم العسكرية والتنسيق مع الحركة.

ولفت البيان إلى ضرورة تسليم الحركة قوائم بأسماء المطلوبين والمتورطين في تهريب وتجارة المخدرات، مؤكدة قدرتها على ملاحقتهم.

وأضاف: "نطالب القيادات العسكرية في المملكة المسؤولة عن القصف السابق برفع الضرر الواقع على ممتلكات المدنيين، وتعويضهم على خسائرهم، والتحقيق الشفاف بمصادر معلوماتهم التي تسببت بسقوط شهداء مدنيين، والاعتذار لذويهم معنوياً، والتعويض عليهم مادياً. كما نطالب بوقف الاستهداف العشوائي للمساكن والأراضي الزراعية، التي تشل الحركة في القرى الجنوبية، وتسبب بنزوح جماعي عنها".

وأشار البيان إلى دور النظام السوري في تهريب المخدرات والاتجار بها عبر الحدود، وتحويل السويداء المنطقة الجنوبية إلى معبر لتهريبها.