icon
التغطية الحية

دورات مجانية للسوريين بالتعاون بين "جسور" و منصة "كورسيرا"

2020.11.03 | 12:56 دمشق

ntayj-aldwrt-althaltht-lltlym-almftwh-btrkya-wtwdyh-asbab-rswb-altlbt-alswryyn.jpg
الطلبة السوريون - (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منظمة "جسور" المختصة في برامج التعليم والتطوير الوظيفي وريادة الأعمال، عن تقديم دورات مجانية للسوريين بالشراكة مع موقع " كورسيرا" المختص بالتعليم عن بعد.

ونشرت منظمة "جسور" عبر موقعها الإلكتروني أنها "عقدت شراكة مع موقع (كورسيرا) التعليمي لتقديم دورات معتمدة للسوريين بشكل مجاني، بهدف تزويدهم بمهارات ومعرفة إضافية، وحصولهم على شهادة لإغناء سيرتهم الذاتية".

وأضافت جسور أنها "سوف تستقبل طلبات المتقدمين للدورات بشكل دوري في الخامس من كل شهر"، منوهةً أن المستفيدين من هذه الدورات هم "السوريون والفلسطينيون السوريون".

وحددت شروطاً خاصة بالمتقدمين أن "يكون  المتقدم للدورة طالباً ينفذ حالياً تدريباً ما، أو عاطلا عن العمل، أو يعمل في وظيفة بأجر منخفض".

وأشارت أنه "على من تنطبق عليه الشروط يمكنه التقدم بطلب من خلال ملء نموذج عبر موقع مخصص، وستتم مراجعة الطلبات في الـ 30 من كل شهر بسبب ارتفاع عدد المتقدمين، وسيتم إبلاغ الحاصل على المنحة في الـ 5 من كل شهر".

وأكدت أن هذه المنحة تشمل فقط الإعفاء من رسوم المواد الدراسية والشهادة فقط، ولا تشمل تعويض المتدربين عن تكاليف متعلقة بالسفر والإنترنت وأي مصاريف أخرى".

ونوهت أن "الطلبة بعد اتباعهم لدورة معينة ولديهم الرغبة في الخضوع إلى دورات أخرى يمكنهم إرسال الشهادة التي حصلوا عليها إلى موقع الكتروني مخصص للنظر في إمكانية إخضاعهم لدورات جديدة".

اقرأ أيضاً: توضيح من جامعة إسطنبول بشأن أقساط الطلاب السوريين

اقرأ أيضاً: لدخول الجامعات التركية.. إقبال على دراسة "اليوس" في إدلب وحلب

وجسور هي منظمة أميركية تعمل على تسخير الطاقات الهائلة للمغتربين السوريين حول العالم لدعم تنمية بلادهم، ومساعدة الشباب السوري في إطلاق طاقاتهم عبر برامج أكاديمية للطلاب، وبرامج مهنية للشباب، وبرامج لدمج وإشراك مجتمع المغتربين السوريين في جميع أنحاء العالم.

وأسس موقع " كورسيرا" التعليمي في العام 2012 من قبل أستاذين من جامعة ستانفورد بهدف إيصال المعرفة والتعليم للجميع في أي مكان في هذا العالم، وقدم " كورسيرا" وفق المعلومات التي نشرها على موقعه نحو 400  دورة مجانية ومدفوعة في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تقديمه شهادة معتمدة.