icon
التغطية الحية

دمشق بِلا مسالخ وجمعية اللحامين تتذرع بـ"الحرب"

2023.12.04 | 16:13 دمشق

المسلخ الأساسي والوحيد خارج الخدمة - إنترنت
المسلخ الأساسي والوحيد خارج الخدمة - إنترنت
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تذّرعت جمعية اللحامين في دمشق بـ"الحرب" في سياق تبرير عدم وجود أي مسلخ للذبائح، كون المسلخ الرئيسي والوحيد في منطقة الزبلطاني خارج الخدمة.

وقال رئيس جمعية اللحامين في دمشق محمد يحيى الخن، إنّ "مسلخ الزبلطاني يعد المسلخ الأساسي في دمشق، ولكنه خارج الخدمة بسبب الحرب ويتم ترميمه حالياً" بحسب زعمه.

وأضاف الخن: "كان من المفترض أن تسلمنا المحافظة إياه بعد عيد الأضحى الفائت من أجل عودة اللحامين للعمل فيه، البديل حالياً هو الذبح بمسلخ صغير سلمتنا إياه المحافظة"، وفقاً لما نقل موقع "أثر برس".

واعتبر أن المسلخ المؤقت يفي بالغرض على الرغم من صغر مساحته، مضيفاً "نحن حالياً بانتظار أن تسلمنا المحافظة مسلخ الزبلطاني، فقد شارف العمل فيه على الانتهاء".

ودائماً ما يلقي النظام السوري والمؤسسات التابعة له اللوم على "الحرب" لتبرير العجز في تطوير عمل الدوائر الخدمية ضمن مناطق سيطرته، علماً أن التقارير الحقوقية تشير إلى مسؤولية النظام عن تدمير البنية التحتية في البلاد بحربه على السوريين منذ عام 2011.

كم خروفاً تستهلك دمشق يومياً؟

ويصل عدد الذبائح في دمشق يومياً إلى 700 رأس من الخراف، و35 رأساً من العجل، وتعتبر المطاعم هي المستهلك الأكبر للحوم، بحسب الخن، بالتزامن مع تسجيل أسعار اللحوم بدمشق أرقاماً قياسية لتصل إلى 200 ألف ليرة سورية للكيلو غرام الواحد.