icon
التغطية الحية

دفع سورياً من جسر بارتفاع 10 أمتار.. نقل ألماني متطرف إلى مصح عقلي

2023.10.17 | 15:28 دمشق

الجسر الحجري في ريغنسبورغ (spiegel)
الجسر الحجري في ريغنسبورغ (spiegel)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • شاب ألماني يميني متطرف يبلغ من العمر 28 عاماً اعتدى على شاب سوري يبلغ من العمر 20 عاماً في ألمانيا.
  • المشتبه به نُقل إلى مصحة نفسية لتلقي العلاج.
  • المشتبه به لديه تاريخ من السلوك المتطرف.

اعتقلت السلطات الألمانية شاباً يشتبه بكونه يمينياً متطرفاً يبلغ من العمر 28 عاماً، بعد أن دفع شاباً سورياً يبلغ من العمر 20 عاماً من جسر "شتاينر" الشهير في مدينة ريغنسبورغ يوم الجمعة الماضي.

وفقًا للتصريح الصادر عن المتحدث باسم مكتب النائب العام في ريغنسبورغ لمجلة (SPIEGEL) الألمانية، فإن المشتبه به نُقل إلى مصحة نفسية لتلقي العلاج نظراً لظروفه النفسية.

وأوضح المتحدث أن المتهم كان يعاني من مشكلات نفسية وسبق أن أصدرت المحكمة قرار احتجاز مماثلا بسبب حالته هذه.

ويزعم المشتبه به عقب اعتقاله خلال التحقيقات، أن الضحية (السوري) زعيم مخدرات، وهو ما أثار تساؤلات حول دوافع الاعتداء، في الوقت الذي تُفحص فيه جميع الأدلة الممكنة، سواء من ناحية الأوهام المحتملة أو من ناحية الميول اليمينية المتطرفة للمشتبه به.

"أدى تحية هتلر"

وكان المشتبه به معروفاً بأنه "متطرف يميني" من قبل السلطات الأمنية، حيث أدى "تحية هتلر" أكثر من مرة في وسط مدينة لاندشوت في وقت سابق من هذا العام، بحسب جريدة (Mittelbayerischen Zeitung).

وأشار التقرير إلى أن المشتبه به كان يضع "رموز منظمات غير دستورية وإرهابية" على حقيبته، مما أدى إلى اعتقاله مؤقتًا في آذار من العام الفائت.

في نهاية تشرين الأول من العام الفائت، أسقطت المحكمة القضية المتعلقة بالتصرفات السابقة للمشتبه به نظراً لـ "عدم مسؤوليته الجنائية بسبب اضطرابات نفسية".