icon
التغطية الحية

درعا.. 4 وفيات بفيروس كورونا وتزايد عدد الإصابات

2021.10.25 | 07:46 دمشق

مشفى درعا
مشفى درعا الوطني (إنترنت)
درعا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر طبية في محافظة درعا لـ موقع تلفزيون سوريا بوفاة أربعة أشخاص إثر إصابتهم بفيروس كورونا، تزامناً مع تزايد عدد الإصابات في المحافظة.

وقالت المصادر إنّ بلدة المليحة الغربية في ريف درعا الشرقي سجّلت، أمس الأحد، 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرةً إلى أنّ حالات الوفاة هي لكبار في السن، والذين لم يتلقّوا أي لقاحات مضادة للفيروس.

وأضافت المصادر أنّ محافظة درعا سجّلت، خلال الأيام القليلة الماضية، أعلى نسبة إصابات بفيروس كورونا وصلت إلى أكثر من 73 إصابة، وسط عجز مشافي المحافظة عن استيعاب المرضى.

وبحسب المصادر فإنّ مشافي درعا أعلنت إشغالها بنسبة 100%، في ظل نقص عدد الأسرّة لاستيعاب المزيد من الحالات، إضافةً إلى النقص الكبير في أسطوانات الأوكسجين.

العلاج على نفقة المصابين بفيروس كورونا

ويُنقل المصابون بفيروس كورونا إلى العاصمة دمشق بسبب ازدحام مركز العزل الصحي في مشفى درعا الوطني، مؤكّدةً المصادر الطبية أنّ هذه الذروة من الفيروس مختلفة عن سابقتها.

ويجري العزل في محافظة درعا حالياً - وفق المصادر - داخل منازل المصابين وعلى نفقتهم الخاصة، حيث تصل أسعار العلاج من فيروس كورونا لأكثر من مليوني ليرة سوريّة.

وكانت وزارة الصحة التابعة لـ"حكومة النظام" في سوريا قد أعلنت، ليل الأحد - الإثنين، تسجيل 12 حالة وفاة و293 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

اقرأ أيضاً.. العوا: جميع المشافي ممتلئة والمرضى بالممرات وإصابات كورونا تتزايد

يشار إلى أنّ مناطق سيطرة نظام الأسد تشهد تصاعداً مطرداً في أعداد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، وسط عجز تام للقطاع الصحي وإخفاق المؤسسات الطبية عن السيطرة أو الحد من انتشار الفيروس، فضلاً عن افتقار المشافي العامة إلى الفحوص والمسحات الخاصة بكشف الإصابات.