icon
التغطية الحية

نسبة الإشغال في أقسام عزل كورونا تتجاوز 100% في درعا

2021.10.14 | 17:12 دمشق

dra.jpeg
ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في درعا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

امتلأت أسرة أقسام العزل في مختلف مشافي درعا متجاوزة نسبة 100% في بعضها، وذلك في ظل ازدياد أعداد المصابين بفيروس كورونا مع تردي الخدمات الطبية في المحافظة.

وأكد الدكتور أشرف برمو مدير الصحة في حكومة النظام إن قسم العزل في مشفى ازرع الوطني مشغول بنسبة مئة بالمئة، مشيراً إلى أن الحالات الحرجة تتزايد وخاصة في صفوف كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وفي تصريحاته لوكالة أنباء النظام "سانا"، قال برمو إن "عدد المتلقين للقاحات المضادة لفيروس كورونا قليل جداً، داعياً إلى التشدد بالإجراءات الاحترازية نظراً لارتفاع الإصابات وخاصة أن هناك معدلات غير مسبوقة بفيروس كورونا وسلالاته المتحورة التي ظهرت لاحقاً.

وبلغت نسبة الإشغال في مشفى درعا الوطني نحو 130 بالمئة، حيث إن المشفى اضطر لاستخدام كامل أسرة قسم العزل البالغة 40 واللجوء إلى استخدام 15 سريراً إضافياً نظراً لوصول حالات حرجة جدا بكورونا وقال الدكتور بسام الحريري المدير العام للمشفى لـ "سانا" إن هناك حالات بالسلالات المتحورة ظهرت عليها أعراض غير الأعراض التنفسية كالأعراض الهضمية من إقياء وإسهال وآلام في البطن.

وتشهد مناطق سيطرة النظام ارتفاعاً في أعداد إصابات كورونا المسجلة، حيث أعلنت وزارة الصحة في حكومة الأسد، ليل الأربعاء - الخميس، تسجيل 8 حالات وفاة و285 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وتوزعت حالات الإصابة (19 في اللاذقية، 18 في حلب، 17 في دمشق، 3 في ريف دمشق، 3 في السويداء، 3 في درعا، 3 في حماة، 2 في طرطوس، 2 في حمص، 2 في الحسكة، 2 في دير الزور، 1 في القنيطرة).

وقالت الوزارة إن حالات الشفاء من الفيروس ارتفعت إلى 24720 بعد تسجيل 75 حالة شفاء جديدة، مشيرةً في الوقت ذاته إلى أن الحصيلة الإجمالية للوفيات بلغت 2366 وفاة، وللإصابات 37794.