icon
التغطية الحية

دخول شاحنات مساعدات من مناطق سيطرة النظام إلى الشمال السوري |صور

2021.08.31 | 15:15 دمشق

whatsapp_image_2021-08-31_at_1.46.44_pm_2.jpeg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

دخلت اليوم الثلاثاء، شاحنات محملة بالمواد الغذائية من المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام إلى مناطق شمال غربي سوريا.

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا إن 11 شاحنة تحمل شعار برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة "WFB"دخلت إلى محافظة إدلب من معبر ميزناز – معارة النعسان، وتتجه لتفريغ حمولتها في المنظمات العاملة مع الأمم المتحدة.

 

 

ويوم أمس الإثنين، دخلت ثلاث شاحنات محملة بمواد إغاثية إلى مناطق الشمال السوري قادمة من مناطق سيطرة النظام، ونشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة لدخول مواد إغاثية قادمة من مناطق سيطرة النظام من معبر ميزناز - معارة النعسان، رفع عليها شعار برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة "WFB"، وعلم الهلال الأحمر السوري.

وسبق أن أرسلت الأمم المتحدة في 10 تموز الفائت، 41 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى محافظة إدلب وريفها، وذلك بعد ساعات من قرار مجلس الأمن الدولي بتمديد إيصال المساعدات عبر معبر "باب الهوى" الحدودي مع تركيا.

وأكّد فريق "منسقو استجابة سوريا" أنّ قرار إدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود إلى مناطق شمال غربي سوريا، سيساهم إلى حد كبير في الحد من الكوارث الإنسانية أو دخول المنطقة في حالة "مجاعة حقيقية".

من جانبه أعرب نظام الأسد عن رفضه قرار تمديد إدخال المساعدات الإنسانية، كما رفضت "الإدارة الذاتية" القرار أيضاً، معتبرة أنه "قرار سياسي".