icon
التغطية الحية

خلل تقني يمنع دفع فواتير المياه عبر تطبيق "الدفع الإلكتروني" في دمشق

2024.02.21 | 18:13 دمشق

آخر تحديث: 22.02.2024 | 11:20 دمشق

خلل تقني يمنع دفع فواتير المياه عبر تطبيق "الدفع الإلكتروني" في دمشق
خلل تقني يمنع دفع فواتير المياه عبر تطبيق "الدفع الإلكتروني" في دمشق
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اشتكى عدد من أهالي دمشق وريفها من عدم تمكنهم من دفع فواتير المياه، عبر خدمة "الدفع الإلكتروني" عبر الموبايل منذ بداية الشهر الجاري، وذلك من خلال تطبيقات "سيريتل كاش – كاش موبايل التابعة لشركة إم تي إن".

وبحسب موقع أثر برس الموالي فإن المواطنين لم يتمكنوا من دفع فاتورة المياه بعد محاولتهم المتكررة، رغم تمكنهم من دفع فواتير ثانية، ما دفعهم إلى التوجه إلى مراكز الدفع النقدي لتسديد الفواتير.

ونقل الموقع عن مدير عام مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها عصام الطباع قوله، إنه واجهتم مع بداية تطبيق الدفع الإلكتروني العديد من المشكلات التقنية، لذا فقد تم الإعلان عبر الموقع الرسمي للمؤسسة عن المراكز المفتوحة للدفع النقدي.

وأضاف أنه يوجد مراكز جباية مفتوحة بجميع مناطق ريف دمشق، وبعد عدم قدرة المشتركين عن دفع فواتيرهم عبر آلية الدفع الإلكتروني تم إعادة فتح بعض المراكز التي سبق أن تم إغلاقها في دمشق وريفها.

وأوضح أنه من أصل 75 مركزاً في دمشق وريفها، تم افتتاح 50 مركزاً للدفع النقدي، لافتاً إلى أنه تتم الآن معالجة هذه المشكلات التقنية، وهناك من استطاع الدفع إلكترونياً ولكن نسبتهم منخفضة منذ بداية الشهر.

من جانبه قال مدير السورية للمدفوعات أيمن ملوك إنه لا توجد مشكلة بنظام الدفع الإلكتروني في السورية للمدفوعات، ومن الممكن أن يكون هناك مشكلات تقنية لدى المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي.

ما آلية الدفع الإلكتروني؟

تم إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عبر الهاتف عام 2021 من قبل وزارة الاتصالات والتقانة ومصرف سوريا المركزي، بحيث يكون الشخص قادراً على دفع الرسوم والفواتير إلكترونياً سواء أكانت عامة أم خاصة.

يذكر أن الشركة السورية للاتصالات حولت تسديد الفواتير الهاتفية إلى أقنية الدفع الإلكتروني وألغت كوى الجباية الموجودة في المراكز الهاتفية.