icon
التغطية الحية

خلال يومين.. حلب تشهد حادثتي انتحار مأساويتين في السليمانية والزبدية

2023.09.11 | 11:11 دمشق

حلب شهدت حادثتي انتحار في السليمانية والزبدية خلال يومين.
حلب شهدت حادثتي انتحار في السليمانية والزبدية خلال يومين.
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص:

  • حلب شهدت حادثتي انتحار في السليمانية والزبدية خلال يومين.
  • الحادث الأول كان انتحار شاب عمره 23 عامًا في حي الزبدية عن طريق شنق نفسه بسبب مشكلات عائلية.
  • الحادث الثاني كان انتحار سيدة في حي السليمانية حيث قامت برمي نفسها من شرفة منزلها بالطابق الثالث وتوفيت على الفور.
  • هناك أيضًا حادثة إطلاق نار أسفرت عن إصابة شاب في حي النيرب بسبب خلافات، حيث أصيب بثلاث رصاصات في بطنه وأجريت له عملية جراحية.

شهدت مدينة حلب خلال اليومين الماضيين حادثتي انتحار مأساويتين في حيي السليمانية والزبدية وراح ضحيتهما شاب وسيدة، إضافة إلى تسجيل حادثة إصابة شاب بإطلاق نار خلال مشاجرة.
وقال رئيس الطبابة الشرعية في حلب الدكتور عبد الرحمن شحادة إن حالة الانتحار الأولى كانت لشاب عمره 23 عاماً في حي الزبدية، إذ أقدم على شنق نفسه تاركاً رسالة كشف فيها أن سبب انتحاره هو "مشكلات عائلية".

وتابع شحادة في تصريحات لموقع أثر برس المقرب من النظام بأن حالة الانتحار الثانية كانت في حي السليمانية إذ أقدمت سيدة مقيمة في شارع مشفى فاعور، على رمي نفسها من شرفة منزلها بالطابق الثالث وفارقت الحياة على الفور.

أما حادثة إطلاق النار فنجم عنها إصابة شاب من جراء إطلاق النار عليه في حي النيرب من قبل شخص بسبب وجود خلافات، إذ أصيب الشاب بثلاث رصاصات في بطنه وأُسعف إلى إحدى المشافي الخاصة وخضع لعملية جراحية.

175 حالة انتحار في سوريا خلال 2022

وكان رئيس "الهيئة العامة للطب الشرعي" في سوريا زاهر حجو، كشف عن تسجيل 175 حالة انتحار حصلت خلال العام الفائت 2022، في مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال حجو لموقع أثر برس المقرب من النظام إن الحالات توزعت على المحافظات السورية وفق التالي، (دمشق 19 حالة، ريف دمشق 34 حالة، القنيطرة حالة واحدة، درعا 7 حالات، السويداء 22 حالة، حمص 4 حالات، حماة 13 حالة، حلب 35 حالة، طرطوس 18 حالة، اللاذقية 22 حالة".

بدوره، ذكر اختصاصي الصحة النفسية نضال مسعود أن "من الأسباب الرئيسية لإقدام الشخص على الانتحار، الاكتئاب الشديد، أو الصدمة العاطفية، وهناك حالات يكون فيها مصابا بفصام الشخصية وحالات قلق وألم ومرض كمعرفة أحد الأشخاص بإصابته بالسرطان مثلاً".

من جهتها قالت الاختصاصية النفسية آلاء علي، إن "معظم حالات الانتحار حدثت بسبب تردي الوضع الاقتصادي وعدم تمكن الناس من مجاراة الأحداث والغلاء الذي يحصل يوماً بعد يوم".