icon
التغطية الحية

"رفضه أهل حبيبته".. انتحار طالب ماجستير من أعلى مبنى بجامعة دمشق

2023.01.18 | 11:15 دمشق

تسجيل 175 حالة انتحار في سوريا خلال 2022 - "جامعة دمشق"
تسجيل 175 حالة انتحار في سوريا خلال 2022 - "جامعة دمشق"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم شاب يبلغ من العمر 37 عاماً على الانتحار من أعلى مبنى كلية العلوم بجامعة دمشق، وذلك بعد رفض أهل حبيبته الزواج منها.

عميد كلية العلوم السياسية، محمد حسون، كشف تفاصيل حادثة الانتحار لموقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري قائلاً: "إن كلية العلوم تتألف من 3 أبنية (A-B-C)، ومبنى العلوم السياسية هو C، أما المبنى B فتابع لقسم البيولوجيا وهو ملاصق للمبنى الخاص بنا"، مشيراً إلى أن الشاب ذهب إلى هذا المبنى ورمى نفسه من الطابق الخامس إلى بهو البناء.

ويدرس الطالب في كلية العلوم السياسية دراسات عليا (ماجستير) قسم العلاقات الاقتصادية، وفقاً لحسون، الذي أكد أنه عند سؤال أساتذته عنه أجمعوا أنه طالب يحتذى به وبأخلاقه وليس له أي مشكلات مع طلاب قسمه.

وبعد التحقيق لمعرفة سبب انتحار الشاب تبيّن أنه كانت تجمعه علاقة عاطفية مع إحدى زميلاته وعندما تقدم لها رفضه أهلها فأقدم على الانتحار، بحسب حسون.

وكان عميد كلية العلوم السياسية، محمد حسون، أوضح أنه بعد وقوع الحادثة مباشرة جرى الاتصال بالهلال الأحمر، ونقل الشاب إلى مشفى المواساة ولكنه وصل مفارقاً للحياة.

حالات الانتحار في سوريا

وزادت وتيرة حوادث الانتحار في سوريا، أخيراً، خاصة بين فئة الشباب التي تعاني من الضغوطات الناتجة عن الأوضاع الأمنية والاقتصادية المتردية التي تشهدها البلاد.

وبحسب العديد من التقارير فإنّ معدلات الانتحار في مناطق سيطرة النظام السوري ازدادت بشكل كبير أيضاً، ويعدّ الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئّة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية.

كم بلغت حالات الانتحار في سوريا خلال 2022؟

وكان رئيس "الهيئة العامة للطب الشرعي" في سوريا زاهر حجو كشف عن تسجيل 175 حالة انتحار حصلت خلال العام الفائت 2022 في مناطق سيطرة النظام السوري.