icon
التغطية الحية

بعد رفض فتاة الزواج منه.. شاب ينتحر شنقاً في ريف دمشق

2022.05.30 | 15:53 دمشق

artboard_2_1.jpg
مشفى يبرود (تلفزيون سوريا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم شاب من أبناء مدينة يبرود في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، على الانتحار شنقاً في منزل عائلته بعد رفضه من قبل فتاة تقدّم بطلب للزواج منها.

وقال موقع (صوت العاصمة) اليوم الإثنين إن "الشاب الذي يبلغ من العمر 22 عاماً، هدّد عائلة الفتاة بقتل نفسه في حال استمرارهم برفضه، قبل ساعات قليلة على تنفيذ تهديده، دون توصله لأي نتيجة".

وأضافت أن "الشاب أقام مشنقة داخل منزل عائلته، وأقدم على الانتحار بواسطتها، بعد إجراء مكالمة فيديو مع عائلة الفتاة". مبيناً أن الشاب نقل إلى أحد المشافي المجاورة للمدينة لكنه فارق الحياة قبل وصوله، ودُفن في مقبرة المدينة ظهر أمس".

حالات الانتحار في سوريا

وكان المدير العام لـ "الهيئة العامة للطب الشرعي" زاهر حجو كشف الشهر الفائت عن تسجيل 45 حالة انتحار خلال العام الحالي في مناطق سيطرة النظام السوري، منهم 37 من الذكور و8 من الإناث.

وقال لصحيفة (الوطن) المقربة من النظام، إن أكثر حالات الانتحار المسجلة لأشخاص أعمارهم ما بين 40 و50 عاماً والتي بلغت ثماني حالات، مشيراً إلى أن أكبر عمر من بين المنتحرين هو 73 سنة في حين أصغر عمر هو 13 سنة.

وأضاف أن الهيئة سجلت 27 حالة من المنتحرين من خلال الشنق في حين سجلت 13 حالة عبر الطلق الناري و3 عبر السقوط من علو شاهق وحالتان عبر استخدام السم.

وتشهد مناطق سيطرة النظام ارتفاعاً في معدلات الانتحار، ويعدّ الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية.