icon
التغطية الحية

الثانية خلال أسبوعين.. انتحار شاب بطلق ناري في الحسكة

2021.11.21 | 13:00 دمشق

alhskt.jpg
حي الصالحية في مدينة الحسكة (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

انتحر شاب بعد إطلاق الرصاص على نفسه داخل منزله بحي (النشوة الشرقية) في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا. في حادثة هي الثانية خلال أسبوعين تقريباً.

ونقل موقع (أثر برس) الموالي عن مصادر أهلية أن شاباً في العقد الثاني من عمره أطلق النار على نفسه من مسدس حربي، ما تسبب بموته على الفور".

وأضاف أن "هذه هي حادثة الانتحار الثانية خلال شهر تشرين الثاني الحالي في محافظة الحسكة، حيث سُجّل في السابع من هذا الشهر انتحار فتى في السابعة عشرة من عمره بطلق ناري في مدينة القامشلي".

وتقول إحصائية غير رسمية إن 15 حالة انتحار سُجّلت في محافظة الحسكة الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" منذ بداية العام الحالي، في حين سُجّل 10 حالات في محافظة الرقة، و7 في مناطق متفرقة من ريف دير الزور. بحسب (أثر برس).

وسبق أن أقدم شاب في الـ 20 من عمره، في أيلول الفائت، على الانتحار بإطلاق الرصاص على نفسه من مسدس، داخل منزل عائلته في ريف مدينة الدرباسية الخاضعة لسيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمالي الحسكة.

عدد حالات الانتحار بمناطق "قسد" في 2020

يشار إلى أنّ حالات الانتحار في مناطق سيطرة "قسد" وقوات نظام الأسد ازدادت، مؤخّراً، ويعدّ الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئّة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية، حيث سجّلت في مناطق سيطرة "قسد" أكثر مِن 18 حالة انتحار، خلال العام المنصرم 2020، أما في مناطق سيطرة النظام فوصلت عدد حالات الانتحار المسجلة في نفس العام إلى 73 حالة.