icon
التغطية الحية

خلال ساعات.. قتلى وجرحى بحوادث إطلاق نار وانفجار لغم في درعا

2022.08.23 | 17:12 دمشق

عناصر من قوات النظام السوري في محافظة درعا - رويترز
عناصر من قوات النظام السوري في محافظة درعا - رويترز
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل شاب وطفل وأصيب 5 آخرون بجروح متفاوتة، من جراء حوادث إطلاق نار متفرقة وانفجار لغم في محافظة درعا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وفي التفاصيل، قال "تجمع أحرار حوران" إن الشاب عماد سميح سرور من مدينة الصنمين شمالي درعا قتل صباح اليوم إثر استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في المدينة.

كما أصيب الشاب زكريا سالم أبو السل بجروح، من جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر في مدينة نوى غربي درعا، نقل على إثرها إلى المشفى، وفقاً للتجمع.

وليلة الأمس، ألقى مسلحون مجهولون قنبلة يدوية على أحد المنازل في مدينة طفس بريف درعا الغربي، ولم ينجم عنها أي إصابات.

وعلى صعيد آخر، قتل طفل وأصيب 4 آخرون بجروح من جراء انفجار جسم غريب من مخلفات النظام بالقرب من بلدة نامر شرقي درعا، وجرى نقلهم إلى المستشفى الوطني في مدينة درعا.

الانفلات الأمني في درعا

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً منذ سيطرة النظام السوري والميليشيات الإيرانية عليها في تموز 2018، حيث لا يخلو يوم واحد من عمليات الاغتيال بحق المعارضين للنظام والمشاريع الإيرانية.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال تموز الفائت، 32 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 30 شخصاً، وإصابة 17 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 5 من محاولات الاغتيال.

من يقف وراء عمليات الاغتيال في درعا ؟

وجرت العادة ألّا تتبنى أي جهة مسؤوليتها عن عمليات الاغتيال التي تحدث في محافظة درعا، لتسجّل تلك العمليات تحت اسم مجهول، في وقتٍ يتهم فيه أهالي وناشطو المحافظة الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية من خلال تجنيدها لميليشيات محلّية بالوقوف خلف كثير من عمليات الاغتيال والتي تطول في غالب الأحيان معارضين للنظام ومشروع التمدد الإيراني في المنطقة.