icon
التغطية الحية

مقتل قيادي سابق في الجيش الحر بنيران مجهولين في درعا

2022.08.22 | 15:47 دمشق

تواصل عمليات الاغتيال في درعا (إنترنت)
تواصل عمليات الاغتيال في درعا (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل قيادي سابق في الجيش الحر، أمس الأحد، بنيران مجهولين في محافظة درعا، في ظل ازدياد حالات الاغتيال والفلتان الأمني منذ سيطرة النظام على المدينة عام 2018.

وقال تجمع أحرار حوران إن القيادي السابق في الجيش الحر "تيسير النظامي" قتل جراء استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في بلدة تسيل غربي درعا.

ويوم الثلاثاء الماضي، اغتال مجهولون الشيخ فادي العاسمي أحد مؤسسي المجلس العسكري في درعا، بإطلاق نار مباشر في ريف المحافظة.

وقال تجمع "أحرار حوران"، إن الشيخ فادي العاسمي اغتيل بإطلاق الرصاص عليه من قبل مجهولين على الطريق العام في مدينة داعل بريف درعا الأوسط، ما أدى إلى مقتله على الفور.

وذكر التجمع أنّ العاسمي من أبرز الشخصيات المعارضة في المنطقة قبل سيطرة النظام عليها، واعتقله النظام لمدة أربعة أشهر رغم حمله بطاقة التسوية وأفرج عنه في شباط عام 2019.

ونشط العاسمي في بعض جولات التفاوض التي أجرتها اللجان المركزية وأعيان ووجهاء محافظة درعا مع النظام السوري والجانب الروسي منذ خروجه من المعتقل.

مقتل ضابط من مخابرات النظام في درعا

وفي سياق آخر، قتل ضابط من مخابرات النظام السوري، أمس الأحد، بتفجير سيّارته في حي الكاشف بمدينة درعا.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ عبوةً ناسفة - زرعها مجهولون - انفجرت بسيارةٍ خاصّة للضابط في فرع الأمن السياسي بدرعا، الملازم أوّل محمد جمعة الأحمد.

وأسفر التفجير الذي وقع قرب الثانوية الصناعية في حي الكاشف، عن مقتل "الأحمد"، ,وأشارت المصادر إلى أنّ الحي يقع ضمن المربع الأمني الذي تسيطر عليه قوات النظام.