icon
التغطية الحية

حالة الطرق في سوريا نتيجة تساقط الثلوج

2022.03.13 | 14:31 دمشق

0268da91-1cb3-4f7f-968a-3f9193a15391.jpg
تساقط الثلوج في بلودان بريف دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إدارة المرور في وزارة الداخلية بحكومة النظام السوري، اليوم الأحد، أن بعض الطرق في ريف دمشق والقنيطرة وطرطوس وحمص وحماة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج أو الجليد.

وقال رئيس فرع مرور طرطوس العقيد عبد الباسط المرعي لإذاعة "شام إف إم" المقربة من النظام إن جميع الطرق في ريف طرطوس سالكة باستثناء طرق (العنازة والدردارة وألتون الجرد الفروخية الجديدة وقرية السنديانة وبيت جاش ونحل الجرد وطريق الشيخ علي المجدل والغنصلية والعليقة وسافان) في بانياس غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وفي القدموس جميع الطرق سالكة باستثناء طريق "القدموس - مصياف وطريق الطواحين - القدموس" وجميع الطرق المؤدية لناحية "الطواحين".

وفي صافيتا جميع الطرق المؤدية إلى صافيتا سالكة عدا طريق "كفر جوايا ومحطة البث وحصن سليمان"، وفي منطقة الشيخ بدر طريق "الرقمة - مصياف وطريق الرقمة - عين الجوز والمجيدل "غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وأفاد رئيس فرع مرور ريف دمشق  العميد عبد الجواد العوض للإذاعة أن  جميع الطرق في المحافظة سالكة باستثناء بعض الطرق الفرعية (عرنة - بيت سابر وعرنة - بقعسم، وبعض الطرقات الجبلية المرتفعة في بلودان) سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

وفي حمص جميع الطرق سالكة، أما طريق "شين - ضهر القصير- مشتى الحلو فهي سالكة أيضاً لكن بصعوبة بسبب تراكم الثلوج، وفي حماة كل الطرق سالكة باستثناء طريق "شطحة - جوبة برغال" فهي سالكة بصعوبة، وطريق "عين الكروم - القرندح" سالك بصعوبة وأيضاً طريق "جورين - صلنفة".

كذلك في القنيطرة جميع الطرق سالكة باستثناء طريق "خان أرنبة - حضر" فهي غير سالكة.

أما في السويداء كل الطرق سالكة عدا بعض الطرق وهي:

  • طريق "شهبا - نمرة" سالك بصعوبة بسبب تشكل الجليد.
  • طريق "شهبا - غيضة" سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.
  • طريق "أم ضبيب - نمرة - تيما" سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.
  • الطرق المؤدية إلى "المشنف" سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وأكد مدير الموارد المائية في حمص إسماعيل إسماعيل، لوكالة "سانا" التابعة للنظام، أمس السبت، أن معظم السدود غربي المحافظة (تلدو والحشمة والربوة وخربة الحمام والسنديانة والزعفرانة والبارودية وتلكلخ) امتلأت بالمياه بسبب الهطولات المطرية الأخيرة.

وأضاف أن الأمطار التي هطلت على المنطقة خلال الـ  48 ساعة الماضية أدت إلى حدوث سيول في الأودية الأمر الذي أدى إلى تخزين المياه في السدود.