icon
التغطية الحية

جماعة "الحوثي" تعلن استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن

2024.02.15 | 21:56 دمشق

السفن في خليج عدن
الإعلان يأتي بعد هجوم أميركي بريطاني استهدف منطقة الجبانة بمدينة الحديدة وهجوم آخر استهدف منطقة الجاح الأسفل - الأناضول
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • جماعة "الحوثي" تعلن استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن بصواريخ بحرية.
  • الحوثيون يتوعدون باتخاذ المزيد من الإجراءات رداً على العدوان الأميركي البريطاني ودعماً للشعب الفلسطيني.
  • الإعلان يأتي بعد هجوم أميركي بريطاني استهدف منطقة الجبانة بمدينة الحديدة، وهجوم آخر استهدف منطقة الجاح الأسفل بمديرية بيت الفقيه.

أعلنت جماعة "الحوثي" في اليمن عن استهداف سفينة بريطانية في خليج عدن بصواريخ بحرية وتحقيق "إصابة مباشرة".

وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة، يحيى سريع، إن "القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة بريطانية أثناء إبحارها في خليج عدن"، مضيفاً أن "عملية الاستهداف تمت بصواريخ بحرية مناسبة أصابت السفينة بشكل مباشر".

وذكر سريع أن "العملية تأتي انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني، وإسناداً لإخواننا الصامدين في قطاع غزة"، وفق ما نقلت وكالة "الأناضول" التركية.

وتوعد سريع بأن "القوات المسلحة اليمنية، وضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز، بصدد اتخاذ المزيد من الإجراءات رداً على العدوان الأميركي البريطاني، وتأكيداً على الموقف العملي المساند للشعب الفلسطيني".

ويأتي إعلان جماعة "الحوثي" بعد الإعلان عن عن هجوم أميركي بريطاني، استهدف بغارتين منطقة الجبانة بمدينة الحديدة، وفق قناة "المسيرة" اليمنية.

ويعد هذا الهجوم الثاني الذي تتعرض له الحديدة اليوم الخميس، إذ أعلنت الجماعة قبل ساعات عن قصف أميركي بريطاني، استهدف منطقة الجاح الأسفل بمديرية بيت الفقيه بالمحافظة الساحلية.

وأمس الأربعاء، أعلنت جماعة "الحوثي"، في بيانات متفرقة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا استهدفتا عدة مناطق بمحافظة الحديدة بـ 9 غارات.