icon
التغطية الحية

القيادة المركزية الأميركية: ضبط شحنة أسلحة إيرانية كانت متجهة إلى الحوثيين

2024.02.15 | 17:58 دمشق

القيادة المركزية الأميركية: ضبط شحنة أسلحة إيرانية كانت متجهة للحوثيين
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت القيادة المركزية الأميركية في بيان اليوم الخميس، أن القوات الأميركية ضبطت أسلحة تقليدية متقدمة ومساعدات فتاكة أخرى من إيران كانت متجهة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وذلك على متن سفينة في بحر العرب يوم 28 يناير/ كانون الثاني، بحسب وكالة رويترز.

وقالت القيادة المركزية إنه تم اكتشاف أكثر من 200 صندوق تحتوي على مكونات صواريخ باليستية متوسطة المدى ومتفجرات ومكونات لمركبات مسيرة فوق وتحت سطح الماء، ومعدات اتصالات وشبكات عسكرية ومعدات تجميع قاذفات صواريخ موجهة مضادة للدبابات ومكونات عسكرية أخرى على متن السفينة.

وقال رئيس القيادة المركزية الأميركية مايكل إريك كوريلا إن "استمرار إيران في إمداد الحوثيين بالأسلحة التقليدية المتقدمة يواصل تقويض سلامة الشحن الدولي والتدفق الحر للتجارة".

ويشن الحوثيون هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن شحن في البحر الأحمر منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني.

هجوم أميركي بريطاني يستهدف محافظة الحديدة اليمنية

وفي وقت سابق اليوم أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، عن هجوم أميركي بريطاني استهدف مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وقالت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين في خبر عاجل مقتضب، إن "العدوان الأميركي البريطاني استهدف بغارة منطقة الجاح الأسفل في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة"، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.