icon
التغطية الحية

جريح وقتلى بانفجار عبوة ناسفة في سيارة عسكرية للنظام بدرعا

2023.06.05 | 19:06 دمشق

حاجز لقوات النظام السوري في درعا (AP)
حاجز لقوات النظام السوري في درعا (AP)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قٌتل عناصر تابعون للنظام وجُرح ضابط بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية بريف درعا الشمالي، يوم الإثنين، في ظل توتر متصاعد بالمحافظة منذ صباح اليوم.

وقال "تجمع أحرار حوران"، إن الانفجار استهدف سيارة عسكرية تابعة للفرقة السابعة في جيش النظام، على الطريق الواصل بين بلدتي كفرناسج والمال، ما أدى إلى مقتل 3 عناصر وإصابة ضابط برتبة ملازم.

وكان مكتب توثيق الانتهاكات في "التجمع" قد وثق 33 عملية ومحاولة اغتيال خلال شهر أيار الماضي، أسفرت عن مقتل 18 شخصاً، وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 3 من محاولات الاغتيال.

محافظ درعا وضابط بقوات النظام يتعرضان للضرب

تعرّض "محافظ درعا" وضابط برتبة لواء في قوات النظام السوري، يوم الإثنين، للضرب على يد عناصر من اللواء الثامن، في أحد مراكز "التسوية" بدرعا.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن محافظ النظام بدرعا "لؤي خريطة" تعرض مع ضابط برتبة لواء للضرب على يد عناصر يتبعون للواء الثامن في مبنى قصر الحوريات بدرعا المحطة، وهو مكان مركز التسوية المؤقت.

وأشار التجمع إلى أنّ سبب هجوم عناصر اللواء الثامن على الضابط ومحافظ درعا جاء بعد إهانات لفظية متكررة من قبل عناصر النظام بحق الأشخاص الذين يصطفون على الطابور أمام المركز لإجراء التسوية، ومحاولة اعتقال شبان منهم.

وتبع الحادثة انتشار أمني كبير لقوات النظام في محيط مبنى قصر الحوريات وسط حالة من التوتر في المنطقة ذاتها.