icon
التغطية الحية

محافظ درعا وضابط بقوات النظام يتعرضان للضرب على يد عناصر اللواء الثامن

2023.06.05 | 15:21 دمشق

تعرض محافظ درعا وضابط بقوات النظام للضرب في مركز تسوية
تعرض محافظ درعا وضابط بقوات النظام للضرب في مركز تسوية (أحرار حوران)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تعرّض "محافظ درعا" وضابط برتبة لواء في قوات النظام السوري، اليوم الإثنين، للضرب على يد عناصر من اللواء الثامن، في أحد مراكز "التسوية" بدرعا.

وقال "تجمع أحرار حوران" إن محافظ النظام بدرعا "لؤي خريطة" تعرض مع ضابط برتبة لواء للضرب على يد عناصر يتبعون للواء الثامن في مبنى قصر الحوريات بدرعا المحطة، وهو مكان مركز التسوية المؤقت.

وأشار التجمع إلى أنّ سبب هجوم عناصر اللواء الثامن على الضابط ومحافظ درعا جاء بعد إهانات لفظية متكررة من قبل عناصر النظام بحق الأشخاص الذين يصطفون على الطابور أمام المركز لإجراء التسوية، ومحاولة اعتقال شبان منهم.

وتبع الحادثة انتشار أمني كبير لقوات النظام في محيط مبنى قصر الحوريات وسط حالة من التوتر في المنطقة ذاتها.

تسوية للمرة الثالثة منذ 2018

وبدأ النظام السوري بإجراء عملية تسوية لنحو 45 مدينة وبلدة في محافظة درعا، هي الثالثة منذ سيطرة النظام على المحافظة في تموز/يوليو 2018، وذلك بعد اجتماع ضمّ وجهاء من المحافظة مع ضباط الأجهزة الأمنية في نيسان الفائت.

ولا تختلف عملية التسوية الجديدة عن سابقاتها فهي تشمل المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية ويمنح فيها المطلوب مهلة 6 أشهر للالتحاق، في حين يعطى المنشق عن جيش النظام مهلة شهر واحد للالتحاق، ويسمح للمتخلفين عن الخدمة الحصول على إذن سفر لمغادرة المحافظة.