icon
التغطية الحية

جرحى برصاص "قسد" خلال مداهمة لمنزل في مدينة الرقة

2022.08.20 | 07:52 دمشق

فرقة17
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

جرح عدة أشخاص برصاص قوى الأمن الداخلي التابعة لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) خلال مداهمة منزل بحثاً عن مطلوبين بتهمة التهريب في مدينة الرقة.

وقالت مصادر محلية وناشطون لـ موقع تلفزيون سوريا اليوم السبت، إن سيدتين مسنتين وشابا أصيبوا برصاص "قسد" خلال مداهمتهم أحد المنازل بحثا عن مطلوبين بتهمة تهريب المازوت، في حين طالب وجهاء العشائر بمحاسبة المتورطين من عناصر "قسد".

بدوره قال مصدر خاص إن دورية للأسايش دهمت منزلا في حي المشلب بمدينة الرقة بحثاً عن مطلوبين، ما أدى إلى إصابة سيدتين في العقد الـ 7 من العمر بالإضافة إلى إصابة شاب بجروح متوسطة، في حين هاجم أهالي الحي الدورية التي هربت من موقع الحادثة.

وأوضح المصدر أن حوادث إطلاق النار في مداهمات ومطاردات قسد تزايدت أخيراً، في الوقت الذي طالب فيه بعض وجهاء عشيرة العفادلة والحليسات والبوعساف بالتزام قوانين حقوق الإنسان وإنزال أقصى العقوبات بحق عناصر "قسد" الذين أطلقوا النار.

حملات دهم واعتقال وضحايا برصاص "قسد" 

وسبق أن شنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، حملة دهم واعتقالات استهدفت شباناً مطلوبين للخدمة الإلزامية "الدفاع الذاتي"، في مدينة الرقة، كما سبق أن نفذت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) حملة اعتقالات واسعة ضد ناشطين وإعلاميين يعملون لديها بمدينة الرقة، وهذه ليست المرة الأولى التي تعمل فيها "قسد" أو المجموعات التابعة لها على اعتقال إعلاميين أو الاعتداء على وسائل إعلامية في مناطق سيطرتها.

وقتل مدنيان وأصيب آخرون في نهاية العام الفائت، برصاص "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)  في قرية التروازية المتاخمة للطريق الدولي (M4) شمالي الرقة، وشهد ريف دير الزور الشرقي المجاور، اشتباكات بين الأهالي و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بعد أن استهدفت الأخيرة بالرصاص الحي، مظاهرات عديدة خرجت احتجاجاً على الانفلات الأمني وتنديداً بمقتل وإصابة أبرز شيوخ العشائر في المنطقة.