icon
التغطية الحية

"قسد" تنفذ حملة اعتقالات واسعة ضد إعلاميين في "الإدارة الذاتية"

2021.10.04 | 06:52 دمشق

img_20200717_223149_064.jpg
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

نفذت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، أمس الأحد، حملة اعتقالات واسعة ضد ناشطين وإعلاميين يعملون لديها بمدينة الرقة.

وأفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا، بأن الأمن العام التابع لـ"قسد" شن حملة أمنية استهدفت الإعلاميين التابعين لـ "الإدارة الذاتية" الذراع المدني لـ"قسد" في الرقة، بتهمة التعامل مع وسائل إعلام محظورة.

وقالت المصادر إن وحدات من الأمن العام دهمت منزل مسؤول مكتب الإعلام في مجلس الرقة المدني التابع لـ "لإدارة الذاتية"، مصطفى العبد، واثنين من معاونيه، بتهمة التعامل مع وسائل إعلام تابعة للمعارضة السورية ومحظورة في مناطق شمال شرقي سوريا.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعمل فيها "قسد" أو المجموعات التابعة لها على اعتقال إعلاميين أو الاعتداء على وسائل إعلامية في مناطق سيطرتها.

وفي الأسبوع الفائت، اعتدت مجموعة "الشبيبة الثورية"، ليل الإثنين - الثلاثاء، على مقر شبكة "روداو" الإعلامية، كما استهدفت مقرين لحزبين تابعين للمجلس الوطني الكردي في مدينة القامشلي بريف الحسكة.

وسبق أن اعتقلت "قسد" الصحفي أحمد الحسن أحد أعضاء مكتب إعلام "قسد" سابقاً بتهمة التعامل مع وسائل إعلام معارضة ودعم الثورة السورية.

كما تعرض الإعلامي عبود حمام مراسل وكالة رويترز للمضايقات الأمنية والاعتقال في وقت سابق مما أجبره على الخروج من مدينة الرقة إلى مناطق "نبع السلام".

ويتعرض الصحفيون والناشطون الإعلاميون في مناطق سيطرة قسد لانتهاكات متكررة واعتقالات واسعة تمارس بحقهم، في ظل انتشار السلاح وسطوة عناصر "قسد"، وقد ساهم عمل الناشطين في كشف حقائق وانتهاكات، عمدت "قسد" على تحريفها وإخفائها.