icon
التغطية الحية

تقرير: نسبة الاستجابة الإنسانية في مخيمات الشمال السوري بين 20 و 45 % فقط

2021.06.01 | 17:23 دمشق

dvvj-i3xqaauc2p.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أصدر منسقو الاستجابة في سوريا تقريرا اليوم الثلاثاء حول استجابة المنظمات الإنسانية للنازحين في المخيمات بمناطق شمال غربي سوريا خلال شهر أيار الفائت.

وقال الفريق إن التقرير تضمن نسبة الاستجابة الإنسانية ضمن المخيمات والذي شمل توزيع المساعدات الدورية وتعويض الأضرار السابقة.

وشمل التقرير نسبة الاستجابة لقطاع المساعدات الغذائية والصحية بالإضافة إلى التعليم وتوفير المياه للنازحين السوريين داخل المخيمات وفق التالي:

- نسبة الاستجابة الإنسانية لقطاع الأمن الغذائي وسبل العيش وصل إلى 45%.

- الاستجابة لقطاع المواد  غير الغذائية وصلت نسبتها إلى 40%.

- تأمين الخيم للنازحين في المخيمات العشوائية 37%.

- الاستجابة لقطاع الحماية وصلت نسبتها 35%.

- نسبة الاستجابة لقطاع التعليم 29%.

- قطاع المياه والإصلاح وصلت نسبة الاستجابة له إلى 29%.

- قطاع الصحة والتغذية 19%.

ورصد التقرير عدد الحرائق التي نشبت داخل المخيمات خلال شهر أيار الفائت والتي وصل عددها إلى 21 حريقا وتضررت على إثرها 59 خيمة مع وفاة امرأتين وطفلة.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا خلال الشهر المنصرم داخل مخيمات النازحين السوريين شمال غربي سوريا إلى 198 مصاباً.

وكان الفريق وثق في الـ 17 من الشهر الفائت انعدام المياه الصالحة للشرب في أكثر من 200 مخيم للنازحين في شمال غربي سوريا وذلك بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع دعم المياه عن العديد من المخيمات منذ عدة أشهر.

وأضاف أن النازحين السوريين في هذه المخيمات يعتمدون على مياه الشرب من مصادر غير صحية أو معقمة، الأمر الذي يعرضهم لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

وحث منسقو استجابة سوريا آذار الفائت على ضرورة تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في الداخل السوري منعا لتفاقم الأزمة الإنسانية وذلك عبر  إدخال المساعدات بشكل عاجل وإيصالها إلى المحتاجين.

وطالب برنامج الأغذية العالمي، (WFP) في وقت سابق، بتقديم 600 مليون دولار لتقديم مساعدات غذائية عاجلة لملايين السوريين الذين يواجهون اليوم أسوأ الظروف الإنسانية بسبب 10 سنوات من الصراع.

 

WhatsApp Image 2021-06-01 at 11.07.30 AM.jpeg