النازحين السوريين

وفد من "الهجرة الدولية" يلتقي النازحين السوريين في إدلب
التقى وفد من منظمة "الهجرة الدولية"، اليوم الثلاثاء، نازحين سوريين من قصف النظام وحلفائه، في مخيمات محافظة إدلب شمال غربي البلاد.
27-شباط-2024
دار
أعلن ناشطون سوريون تأسيس "رابطة دار لضحايا التهجير القسري" (DAR)، بهدف الدفاع عن حقوق المهجّرين والنازحين السوريين وممتلكاتهم
29-تموز-2023
لاجئون سوريون في لبنان أمام مقر للأمن العام اللبناني (الإنترنت)
تصاعدت خلال شهر نيسان/ أبريل الماضي شدة اللهجة الحكومية والإعلام الرسمي في لبنان الرافضة لبقاء "النازحين" السوريين على الأراضي اللبنانية، وظهر الرئيس السابق ميشال عون بتصريح "مثير" يقول فيه إن هناك دولاً أوروبية تستثمر في وجود "النازحين السوريين"..
12-أيار-2023
الدفاع المدني السوري
قضت طفلة وأصيب شخص آخر، مساء أمس الإثنين، بانفجار قنبلة ألقاها شاب على مخيم بالقرب من سرمدا شمالي إدلب.
09-أيار-2023
مياه الأمطار تغمر أحد مخيمات أطمة شمالي إدلب (خاص)
حذر الدفاع المدني السوري، اليوم الجمعة، من عاصفة رعدية وهطولات مطرية غزيرة يرافقها تساقط حبات البرد على مناطق شمال غربي سوريا، مطالباً النازحين بتثبيت خيامهم كي لا تتأثر بالعاصفة.
17-آذار-2023
طفل يبكي أمام بجانب خيمة ذويه شمالي حلب (تلفزيون سوريا)
حذر فريق منسقو استجابة سوريا، اليوم السبت، من حدوث وفيات ضمن قاطني مخيمات النزوح شمال غربي سوريا، بسبب انخفاض درجات الحرارة.
04-شباط-2023
مخيم للمهجّرين في شمال غربي سوريا (تلفزيون سوريا)
سجّل أكثر من 478 مخيما في أرياف حلب وإدلب شمال غربي سوريا، انتشارا كبيرا للأمراض الجلدية بين النازحين، وهو ما يعادل 29 بالمئة من إجمالي عدد المخيمات في المنطقة.
22-كانون الثاني-2023
منازل طوب بنتها تركيا شمال غربي سوريا (فيس بوك)
تعتزم تركيا استكمال بناء 100 ألف منزل من الطوب، بحلول نهاية العام الحالي 2022، وفق ما أعلنه وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو.
13-تشرين الثاني-2022
تقديم مساعدات إغاثية وتوفير الاحتياجات الأساسية والمأوى للاجئين ( جمعية قطر الخيرية)
وزعت منظمات قطرية مساعدات على المهجرين في مخيمات الشمال السوري تخص فصل الشتاء، في استمرار لحملة "قلوب دافئة" الهادفة إلى تقديم المساعدات الإنسانية.
09-تشرين الثاني-2022
احتراق خيام لنازحين في ريف حلب نتيجة اشتاباكات الفصائل (الدفاع المدني)
احترقت 6 خيام بشكل كامل مع محتوياتها وتضررت أكثر من 25 خيمة بشكل جزئي أمس  الجمعة، نتيجة الاشتباكات الدائرة بين "هيئة تحرير الشام" و"الفيلق الثالث" بريف حلب.

15-تشرين الأول-2022