icon
التغطية الحية

تركيا تنوي استكمال بناء 100 ألف منزل طوب بإدلب في نهاية 2022

2022.11.13 | 20:41 دمشق

منازل طوب بنتها تركيا شمال غربي سوريا (فيس بوك)
منازل طوب بنتها تركيا شمال غربي سوريا (فيس بوك)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

تعتزم تركيا استكمال بناء 100 ألف منزل من الطوب، بحلول نهاية العام الحالي 2022، وفق ما أعلنه، وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو.

صويلو قال ذلك، اليوم الأحد، خلال مشاركته في مراسم لتسليم 600 منزل من الطوب للنازحين في منطقة إدلب، شمال غربي سوريا، والتي تم تشييدها من قبل جمعية الصناعيين ورجال الأعمال المستقلين "موصياد" وجمعية "صدقة طاشي" التركيتين.

الوزير التركي أضاف أنهم استكملوا خلال عامين بناء 75 ألف منزل من الطوب في إدلب، مبينا أنهم يهدفون لرفع هذا الرقم إلى 100 ألف بحلول نهاية العام الجاري.

وأضاف أنه وإلى جانب منازل الطوب، تم بناء مشافي، ومدارس ومرافق اجتماعية أيضا في إدلب.

وأعرب صويلو عن شكره لجمعيتي "موصياد" و"صدقة طاشي"، لتكفلهما بناء جزء من منازل الطوب، ولإطلاقهما مشروعا لبناء مدرسة مهنية في المنطقة.

واليوم أيضا، زار وفد تركي برئاسة صويلو، بلدة الراعي في ريف حلب الشرقي، شارك خلالها بافتتاح مدرسة وتفقّد المدينة الصناعية في البلدة.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ نائب وزير الداخلية إسماعيل تشاطاقلي، ورئيس إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) يونس سيزر، ووالي كلّس رجب صويتورك، وقائد الفيلق السادس في الجيش التركي متين توكر، ورئيس المجلس المحلي لبلدة الراعي عصمت عباس، رافقوا الوزير في جولته بالبلدة.

وأضافت المصادر أنّ "صويلو" زار المعبر الحدودي، وشارك في مراسم افتتاح مدرسة ابتدائية في بلدة الراعي، كما تفقّد المدينة الصناعية في البلدة.