icon
التغطية الحية

وزير الداخلية التركي يفتتح مدرسة ويزور المدينة الصناعية في الراعي |صور

2022.11.13 | 17:19 دمشق

صويلو في الراعي
وزير الداخلية التركي يزور المدينة الصناعية في بلدة الراعي شرقي حلب - 13 تشرين الثاني 2022
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

زار وفد تركي برئاسة وزير الداخلية سليمان صويلو، اليوم الأحد، بلدة الراعي في ريف حلب الشرقي، شارك خلالها بافتتاح مدرسة وتفقّد المدينة الصناعية في البلدة.

وقالت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ نائب وزير الداخلية إسماعيل تشاطاقلي، ورئيس إدارة الكوارث والطوارئ (آفاد) يونس سيزر، ووالي كلّس رجب صويتورك، وقائد الفيلق السادس في الجيش التركي متين توكر، ورئيس المجلس المحلي لبلدة الراعي عصمت عباس، رافقوا الوزير في جولته بالبلدة.

وأضافت المصادر أنّ "صويلو" زار المعبر الحدودي، وشارك في مراسم افتتاح مدرسة ابتدائية في بلدة الراعي، كما تفقّد المدينة الصناعية في البلدة.

وسبق أن زار وفد تركي برئاسة نائب وزير الداخلية إسماعيل تشاطاكلي، منتصف شهر تشرين الأول الفائت، بلدة الراعي، ضمن إطار جولة تفقّدية نظّمتها الوزارة بالتعاون مع رئاسة الهجرة التركية.

المدينة الصناعية في الراعي

بدأ المجلس المحلي في بلدة الراعي وبدعم من تركيا، مطلع تشرين الثاني من العام 2020، بناء المدينة الصناعية في البلدة، والتي تضم: تسعة مصانع ونحو 1400 ورشة في العديد من المجالات، ومن المتوقّع أن تؤمّن فرص عمل لأكثر من 30 ألف شخص.

وسبق أنّ صرّح رئيس غرفة صناعة وتجارة الراعي حسين عيسى لـ موقع تلفزيون سوريا، أنّ 80% من حجم كتلة الأبنية الخاصة بالمدينة الصناعية أُنجزت، على أن تُستكمل مع دخول العام المقبل 2023.

يشار إلى أنّ زيارات كبار المسؤولين الأتراك المتكررة إلى سوريا، تأتي ضمن برنامج "العودة الطوعية" الذي تحدّث عنه مِراراً، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ويهدف إلى إعادة نحو مليون لاجئ سوري في تركيا إلى بلادهم، في حين لم يتضح حتى الآن المسار الزمني لعملية التنفيذ.