icon
التغطية الحية

منظمة قطرية توزع مساعدات شتوية على المهجرين في مخيمات الشمال السوري

2022.11.09 | 15:41 دمشق

تقديم مساعدات إغاثية وتوفير الاحتياجات الأساسية والمأوى للاجئين ( جمعية قطر الخيرية)
تقديم مساعدات إغاثية وتوفير الاحتياجات الأساسية والمأوى للاجئين ( جمعية قطر الخيرية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قدمت منظمة قطرية مساعدات تخص فصل الشتاء على المهجرين في مخيمات الشمال السوري، في استمرار لحملة "قلوب دافئة" الهادفة إلى تقديم المساعدات الإنسانية.

وقال موقع "ReliefWeb" إن وفداً من صندوق قطر للتنمية وقطر الخيرية واصل الإشراف على توزيع مساعدات مشروع الاستجابة الشتوية المبكرة للمهجرين السوريين في مخيمات شمالي سوريا.

كما تفقد الوفد العديد من المشاريع الأخرى التي نفذتها قطر الخيرية لصالح اللاجئين السوريين في جنوب تركيا، بتمويل من صندوق قطر للتنمية.

وبلغ عدد الخيام التي تم تجهيزها ضمن المشروع حتى الآن 3000 خيمة للأسر المتضررة من أصل 3600، مع استبدال الخيام المتضررة، بالإضافة إلى التقدم في توزيع 13200 حقيبة شتوية تشمل الملابس الشتوية للأطفال.

"تحركنا قبل دخول الشتاء"

من جانبه، علق ممثل "قطر الخيرية" خالد اليافعي على الزيارة بقوله: "أطلقنا مشروع الاستجابة الشتوية بتمويل من صندوق قطر للتنمية وبالشراكة معهم، حاليا وقبل دخول برد الشتاء القارس، لحماية الأسر المتضررة في هذه الفترة. 

يأتي ذلك، في إطار جهود إعداد العوائل المهجرة لمواجهة فصل الشتاء قبل الكوارث التي تصاحبها بالصقيع الشديد والأمطار والثلوج المتوقعة، ولحث الجهات الداعمة على الاستمرار في التبرع لمن هم في حاجة لتوفير الدفء لهم بسبب النقص الكبير في هذا الجانب.

كما زار الوفد مدينتي شانلي أورفا وغازي عنتاب في جنوبي تركيا، للاطلاع على التقدم في بعض المشاريع مثل المدارس والمراكز المجتمعية التي تم ترميمها، وفقاً لما أورده "ReliefWeb".