icon
التغطية الحية

تفاصيل جديدة في خطة ريال مدريد للضغط على مبابي

2023.12.06 | 23:40 دمشق

تفاصيل جديدة في خطة ريال مدريد للضغط على مبابي
لاعب نادي باريس سان جيرمان كيليان مبابي - Getty Images
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تفاصيل جديدة في خطة ريال مدريد النهائية للضغط على النجم الفرنسي لباريس سان جيرمان، كيليان مبابي، في الفترة المقبلة للظفر بتوقيعه، مشيرة إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، يملك خطة بديلة في حال فشل إبرام صفقة نجم الباريسي.

وفي تقرير صدر اليوم بنسختها الورقية، أكدت "آس" أن ريال مدريد حدّد فترة قصيرة لفتح باب المفاوضات مع مبابي لجلبه إلى العاصمة الإسبانية في حال لم يجدد عقده مع الباريسي؛ إذ سيقدم الملكي عرضه الرسمي في الأول من يناير/ كانون الثاني المقبل، حيث تتيح له لوائح "فيفا" القيام بذلك لتبقي 6 أشهر فقط في عقد اللاعب مع باريس سان جيرمان.

ريال مدريد يمنح مبابي مهلة لمدة 15 يومًا لحسم مستقبله

وأشار التقرير إلى أن ريال مدريد لن ينتظر مبابي كثيرًا من أجل إتمام الصفقة، وحدد فترة 15 يومًا قبل صرف النظر نهائيًا عنه، والتفكير في خطة بديلة، أي البحث عن مهاجم آخر للتعاقد معه في سوق الانتقالات الصيفية؛ إذ لا يعتزم النادي إبرام صفقات في الميركاتو الشتوي المقبل، بقرار من المدرب كارلو أنشيلوتي.

وفي حال عدم رد مبابي أو رفضه لعرض "الميرينغي" خلال أول أسبوعين من العام الجديد، سيتحول بيريز للعمل على إتمام صفقة النجم النرويجي في صفوف مانشستر سيتي، إيرلينغ هالاند، الذي يعد أفضل قلب هجوم في العالم حاليًا، رغم أن المفاوضات لن تكون سهلة بما أن اللاعب يرتبط بعقد مع "السيتيسنز" يمتد حتى صيف 2027.

وستكون مهمة النادي الملكي صعبة للحصول على خدمات هالاند الذي يعد النجم الأول للسيت، ورحيله سوف يفقد الفريق قوة هجومية كبيرة، لذلك سيعمل بيب غوارديولا، كل ما بوسعه لمنع إتمام هذه الصفقة.

لكن قيمة الشرط الجزائي غير الضخمة في عقد النرويجي (نحو 200 مليون يورو وفق تقارير صحفية) قد تحفز الملكي على شراء عقده بشكل مباشر ليكون قائد الخط الأمامي في المواسم القادمة برفقة جود بيلينغهام وفينيسيوس جونيور ورودريغو جوس.

ولم يحسم مبابي مستقبله حتى الآن، سواء بتجديد عقده والبقاء في سان جيرمان، أو الانتقال إلى الريال بصفقة انتقال حرّ بعد انتهاء عقده، حيث رفض خلال وقت سابق تمديد عقده في باريس، ما ربطه بشكل مباشر بالانتقال إلى فريق العاصمة الإسبانية الصيف المقبل؛ لكن التطورات الأخيرة تجعل الصفقة مهددة بالفشل.

خطوة ريال مدريد بعدم انتظار قائد منتخب فرنسا كثيرًا، قد تضع اللاعب تحت الضغط من أجل حسم موقفه سريعًا وقبول ارتداء القميص الأبيض، لا سيما أنه في نهاية عقده وسيكفيه التفاوض على شروطه الشخصية من أجل إتمام الصفقة، إذ إن تعاقد الريال مع هالاند سيجعل مبابي يفقد فرصة تحقيق حلمه باللعب في "سانتياغو بيرنابيو".