icon
التغطية الحية

أفضل رياضي في العالم لعام 2023.. ميسي يحصد جائزة فردية جديدة

2023.12.06 | 12:19 دمشق

"أفضل رياضي في العالم لعام 2023".. ميسي يفوز بجائزة فردية جديدة
"أفضل رياضي في العالم لعام 2023".. ميسي يفوز بجائزة فردية جديدة
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حصد الجوائز الفرديّة، يحث توّج بجائزة مجلة "تايم" الأميركية لأفضل رياضي في العالم للعام 2023، بعد عام ناجح فاز خلاله بالكرة الذهبية الثامنة.

وتصدّرت صورة ميسي بقميص فريقه إنتر ميامي الأميركي غلاف المجلة الشهيرة، التي علقت على صفحتها على موقع "إكس"، قائلة: "ليونيل ميسي.. أفضل رياضي في عام 2023".

وأشعل النجم السابق لباريس سان جيرمان وبرشلونة الأجواء في الولايات المتحدة، منذ انتقاله إلى إنتر ميامي في صفقة انتقال حر، حيث ساعد الفريق في الفوز بأوّل ألقابه هذا الموسم، بعد أن قاده للتتويج بلقب كأس الرابطة الأميركية، لكنه فشل في قيادته للتأهل إلى مركة "البلاي أوف" من الدوري الأميركي.

وكان ميسي الفائز بلقب كأس العالم 2022 في قطر، قد تُوج بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، للمرة الثامنة في مسيرته، معززاً رقمه القياسي، حيث تفوّق في التصويت على كل من النرويجي إيرلينغ هالاند والفرنسي كيليان مبابي والبلجيكي كيفن دي بروين على الترتيب.

وأكّد اللاعب الملقب بـ"البولغا" -سابقاً- أن مشاركته في كأس العالم 2026 ستكون صعبة، حيث سيكون عمره 39 عاماً في ذلك الوقت، مردفاً: "الوقت سيحدد ما إذا كان سيشارك في البطولة أم لا".

أرقام ليونيل ميسي مع الأرجنتين

وخاض ميسي إلى حد الآن 180 مباراة بقميص منتخب راقصي التانغو، بمعدل 14938 دقيقة لعب، تمكن خلالها من تسجيل 106 أهداف، وتقديم 56 تمريرة حاسمة، كما حصل على 8 إنذارات في مشواره الدولي، وتعرض مرتين للطرد، وفق إحصائيات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

المصدر: winwin