icon
التغطية الحية

تضرر مخيمات الشمال السوري نتيجة العواصف الهوائية والأمطار | صور

2021.12.01 | 12:01 دمشق

262928954_5125333237511356_6785346770467507226_n.jpg
خيمة متضررة بفعل العوامل الجوية السيئة شمالي سوريا - (منسقو الاستجابة /فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أدت العواصف الهوائية والأمطار الغزيرة في منطقة الشمال السوري، ليل الثلاثاء - الخميس، إلى تعرض مخيمات المهجرين لأضرار في الخيام بسبب طول فترة استخدامها وعدم مقاومتها للعوامل الجوية.
وقال فريق "منسقو الاستجابة" إن أضراراً مادية كبيرة لحقت بعشرات الخيم ضمن مخيمات الشمال السوري نتيجة عاصفة هوائية وهطولات مطرية ورياح عالية السرعة في مناطق مختلفة من محافظة إدلب وحلب.

ووثق الفريق تضرر أكثر من 13 مخيماً في ريف إدلب الشمالي وريف حلب بأضرار متفاوتة، تراوحت بين تهدم الخيام واقتلاع الآخر، إضافة إلى أضرار ضمن المواد الداخلية ضمن الخيم.

وأشار في بيان نشره على حسابه في فيس بوك، إلى أنّ مجمل الأضرار تعود إلى سوء الخيام المستخدمة ضمن المخيمات المسماة "خيام السفينة" وهي غير قادرة على مقاومة العوامل الجوية، إضافة إلى اهتراء مئات الخيام نتيجة طول المدة الزمنية وعدم الاستبدال بها خياماً جديدة. 

وتسعى الفرق الميدانية التابعة لمنسقو استجابة سوريا للوصول إلى المخيمات المتضررة بشكل كامل وإحصاء الأضرار الناجمة عن العاصفة الهوائية والهطولات المطرية.

ومع اقتراب فصل الشتاء يبدأ النازحون السوريون بالتخوف من الأمطار التي تتسبب سنوياً بتضرر وغرق بعض الخيام وتوحل الأراضي الترابية، بالإضافة إلى عدم وجود وسائل التدفئة التي تقيهم برد الشتاء، ليلجؤوا إلى الوسائل البدائية والتي تتسبب بأمراض صدرية وخاصة عند الأطفال أو باحتراق الخيم.