تسلل من سوريا.. تركيا تقبض على عضو بـ"داعش" مدرج بالنشرة الحمراء

تاريخ النشر: 31.03.2021 | 20:31 دمشق

إسطنبول - وكالات

ألقت قوات الأمن التركية اليوم الأربعاء، القبض على عضو بـ "تنظيم الدولة"، الذي تصنفه أنقرة تنظيماً إرهابياً، مدرج على "النشرة الحمراء" وبحوزته هوية مزورة، في العاصمة أنقرة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر أمنية، أن فرق الاستخبارات بمديرية أمن أنقرة، وبالتنسيق مع مكتب المدعي العام، تابعت دخول المدعو "ب. آ" المدرج على اللائحة الحمراء، إلى تركيا بطريقة غير قانونية قادماً من سوريا.

وأضافت المصادر "ثبت أن المطلوب كان قد توجه إلى سوريا قادماً من كازاخستان في 2013، وانضم إلى (تنظيم الدولة)، ونشط في مناطق الاشتباكات، وقدم دعما لوجستيا للمقاتلين الأجانب الذين كانوا يرغبون بالتوجه إلى سوريا للانخراط في صفوف (داعش)".

وأشارت المصادر إلى أن فرق العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب، أوقفت سيارة أجرة غير مرخصة كانت تنقل المدعو (ب. آ) إلى أنقرة، وألقت القبض عليه وعلى سائق السيارة، وتبين أنه يحمل هوية مزورة باسم شخص آخر.

وأوضحت المصادر أن قوات الأمن ضبطت مواد رقمية بحوزته، وأن إجراءات التحقيق معه جارية.

كما أوقفت سلطات الأمن التركية، اليوم الأربعاء، ثلاثة أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم الدولة (داعش) في عملية أمنية بولاية "قسطمونو" شمالي تركيا.

وذكرت مصادر أمنية، لوكالة الأناضول، أن فرقا من قوات الدرك أطلقت عملية للقبض على أشخاص يشتبه بانتمائهم إلى "داعش"، بالتنسيق مع مديرية مكافحة الإرهاب ودائرة محاربة الجرائم السيبرانية ومكتب النائب العام بالولاية.

وأوضح البيان أن قوات الأمن أوقفت 3 أشخاص، اثنان منهم يحملان الجنسية السورية، في أثناء دهم 6 عناوين لأشخاص يشتبه بانتمائهم إلى "داعش".

حوران العقدة والترياق.. ثوار درعا وعبد العزيز الخيّر ومشروع الملك
على هامش حصار درعا
حسابات الأسد المستقبلية حيال "ظاهرة درعا"
هل نفد لقاح "فايزر ـ بيونتيك" من المشافي التركية؟
حالة وفاة و94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم سوريا
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا