تركيا توقف عشرات السوريين بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة (فيديو)

تاريخ النشر: 15.02.2019 | 09:02 دمشق

آخر تحديث: 15.02.2019 | 17:48 دمشق

تلفزيون سوريا - الأناضول

أوقف الأمن التركي 52 سوريّاً بولاية بورصة شمال غربي البلاد، بتهمة الانتماء إلى تنظيم الدولة بحسب وكالة الأناضول التركية.

وقالت الوكالة أمس الخميس إن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن بورصة، نفّذت عمليات دهم وتفتيش في 5 نقاط في منطقة "عثمان غازي".  وتم بعدها توقيف 52 مشتبهًا يحملون الجنسية السورية.

وأضافت الوكالة أن العملية تأتي في إطار تحقيق تُجريه النيابة العامة في بورصة حول تنظيم الدولة، وأن فرق الأمن نقلت الموقوفين إلى مقر مديرية مكافحة الإرهاب لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي نهاية شهر نيسان من العام الماضي، ألقت السلطات الأمنية التركية القبض على 10 أشخاص ( 4 أتراك و6 سوريون) بنفس التهمة في ولاية أضنة، في حين اعتقلت 4 قياديين بارزين من تنظيم الدولة في ولاية إزمير غربي البلاد، بينهم أمير التنظيم لمحافظة دير الزور السورية ومحيطها.

وتشن قوات الأمن التركي عمليات دهم واعتقال بشكل دوري بحق عناصر وقيادات من تنظيم الدولة، وذلك منذ أن تعرضت البلاد خلال السنوات الماضية لتفجيرات إرهابية وهجمات مسلحة في أنقرة وإسطنبول ومناطق أخرى، تبنى التنظيم أكبر عدد منها، وكان آخرها الهجوم في ليلة رأس السنة على نادي "رينا" الليلي، في منطقة "أورطه كوي" بإسطنبول، ما أسفر عن مقتل 39 شخصاً، وإصابة 65 آخرين، حسب أرقام رسمية.

وبحسب الإحصائية الصادرة عن دائرة الهجرة التركية في حزيران من العام الفائت، بلغ عدد اللاجئين السوريين في تركيا، ثلاثة ملايين و583 ألفاً.

مقالات مقترحة
الإصابات بفيروس كورونا ترتفع في تركيا
14 حالة وفاة و384 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
"وزارة الصحة": كورونا يمتد إلى محافظات جديدة ولم نتجاوز الخطر