تركيا توقف 9 مواطنين روس بينهم إرهابية مدرجة على اللائحة الحمراء

تاريخ النشر: 13.09.2020 | 22:52 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

أوقفت السلطات التركية في ولاية "هاتاي" الحدودية مع سوريا اليوم الأحد، 9 أشخاص يحملون الجنسية الروسية حاولوا الدخول إلى تركيا بطريقة غير شرعية، من بينهم إرهابية مدرجة على النشرة الحمراء للمطلوبين دولياً.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، فإن حرس الحدود في ولاية هاتاي، أوقفت اليوم 9 أشخاص بينهم 7 أطفال، جميعهم يحملون الجنسية الروسية.

وأوضحت الوكالة أن من بين الموقوفين "أرينا ي" التي صدر بحقها مذكرة توقيف دولية، بالإضافة لـ "قيزيغول ج" المدرجة على النشرة الحمراء للإنتربول لارتباطها بتنظيم "الدولة" الإرهابي.

وفي الخامس من شهر أيلول الجاري أعلنت السلطات التركية اعتقال 11 مشتبها بالانتماء إلى تنظيم "الدولة"، من بينهم حمزة ابن المدعو محمود أوزدان أمير تنظيم الدولة في تركيا.

وجاء اعتقال المشتبه بهم بعد أيام من إعلان وزير الداخلية التركي كان قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، إلقاء القبض على ما يسمى أمير تنظيم الدولة في تركيا وبحوزته مخططات خطيرة.

وأوضح في تغريدة أن المعلومات المتوفرة تؤكد أن "أوزدان" تلقى أوامر من سوريا والعراق، وأشار إلى ضبط حاسوب ومواد رقمية مع أوزدان، تحتوي بداخلها على معلومات تفيد بتلقيه أوامر من سوريا والعراق بشكل دائم.